بالفيديو.. الأقصر تستعد لإنطلاق احتفالات مولد أبو الحجاج الأقصري الأسبوع المقبل

الأربعاء، 03 مايو 2017 04:00 ص
بالفيديو.. الأقصر تستعد لإنطلاق احتفالات مولد أبو الحجاج الأقصري الأسبوع المقبل مولدالعارف بالله أبو الحجاج الأقصري - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الأقصر خلال الأسبوع المقبل لإنطلاق ليالي السحر والجمال للإحتفال بمولد العارف بالله أبوالحجاج الأقصري بوسط المدينة، وذلك حتي الليلة الختامية والدورة النهائية للمولد في ليلة النصف من شعبان الجاري.

وإرتبط الإحتفال بمولد العارف بالله أبو الحجاج، بالعديد من أشكال الاحتفال المتعارف عليها حيث تتم إقامة ليالي من الإنشاد الديني والمديح لكبار المشايخ بمصر والصعيد، وكذلك تنظيم أكبر "دورة مولد" بوسط المدينة ويحرص علي المشاركة فيها الآلاف من المواطنين من مختلف قري ومدن الأقصر ومحافظات الصعيد.

ومن جانبه أكد الباحث عبد المنعم عبد العظيم الباحث في التراث الشعبي بالأقصر، أن "دورة مولد أبو الحجاج" تعتبر من  أبرز معالم الإحتفال بالمولد في شهر شعبان من كل عام، حيث أنه يتم خلالها ركوب الخيول والجمال والسير في مجموعات، على أن تتولى النساء توزيع الحلوى على المشاركين، وتتقدم الدورة سيارة نقل كبيرة تحمل مكبرات صوت، ويتتبعها الشباب حاملين الشوم بالإضافة إلى مجسم هودج مصغر مكسو باللون الأخضر أو الأزرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة