بالصور.. محافظ المنيا: ندرس إنشاء مطار مدنى لخدمة المزارعين والمستثمرين

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:04 م
بالصور.. محافظ المنيا: ندرس إنشاء مطار مدنى لخدمة المزارعين والمستثمرين جانب من اللقاء
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عصام البديوى، محافظ المنيا، أن المحافظة وضعت ضمن الخريطة الاستثمارية الخاصة بها إنشاء مطار مدنى لخدمة المزارعين والمستثمرين بالمحافظة، وجارى حالياً دراسة الأمر من قبل الجهات المعنية ووضع دراسات الجدوى الخاصة بالمطار.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته جمعية اتحاد المصدرين والمنتجين للحاصلات الزراعية، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تحت عنوان اليوم الحقلى لأصناف تقاوى البطاطس المستوردة موسم 2016_2017 من شركة hzpcالهولندية والتى تم زراعتها فى محافظة المنيا.

 

أكد المحافظ حرص الحكومة على زيادة الإنتاج والاتجاه للتصدير، وهناك حراك يحدث فى محافظة المنيا على كافة المستويات، والكثير من الجهود التى تبذل وسيكون لها مردود كبير خلال الفترة القادمة على التنمية فى المحافظة.

 

حضر اللقاء حسين حناوى رئيس مجلس إدارة الحاصلات البستانية ومحمد نبيل مدير تنمية المنتج بالشركة الهولندية والمهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا .

 

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الحاصلات البستانية، أنه يتم تركيز العمل خلال الفترة الحالية على الجمعيات التعاونية لرفع الصادرات لها حتى تدخل ضمن الممارسات الزراعية الجيدة بهدف زيادة التصدير للخارج، لافتاً إلى أن ذلك يعد بمثابة سياسة ونهج جديد يستهدف توسيع قاعدة صغار المصدرين ويقلل من احتكار سوق التصدير لفئات بعينها.

 

كما استعرض عدداً من أهداف الجمعية والتى تتضمن تطوير زراعة الحاصلات البستانية تطويراً علمياً وزيادة مساحات الاراضى الزراعية التى تستغل بهذه الحاصلات وتنمية حصيلة صادرات الدولة من منتجات هذه الحاصلات وزيادة دخل المنتج الزراعى بالعمل على زيادة إنتاجية المساحة المنزرعة.

 
لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة (1)
لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة 

لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة (2)
لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة

لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة (3)
لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة

لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة (4)
لقاء اليوم الحقلي لتقاوي البطاطس المستوردة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة