ناسا تطور نظاما ذكيا لمساعدة الطائرات بدون طيار على الهبوط بأمان

الإثنين، 29 مايو 2017 03:53 م
ناسا تطور نظاما ذكيا لمساعدة الطائرات بدون طيار على الهبوط بأمان طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طور علماء وكالة ناسا برنامجا جديدا سيساعد الطائرات بدون طيار تلقائيا على اكتشاف أفضل الأماكن التى يمكن أن تتحطم بها فى حالة الطوارئ، دون إيذاء أى شخص على الأرض، إذ تثير زيادة أعداد الطائرات بدون طيار فى السماء الخطر على الناس والممتلكات عند تعرضها للمشاكل الميكانيكية.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى سيساهم هذا البرنامج الجديد المطور من قبل باتريشيا جلاب، خبيرة تكنولوجيا الفضاء فى مركز أبحاث لانجلى التابع لوكالة ناسا فى الولايات المتحدة، وزملاؤها برنامجا فى تسهيل هبوط الطائرات بدون طيار بشكل كبير وتجنب الكثر من الحوادث.

وقالت جلاب أنه خلال ثمانى رحلات تجريبية اختبرت التكنولوجيا بنجاح مواقع الهبوط الأكثر أمانا مثل المستنقعات أو خنادق الصرف بدلا من السيارات أو الأشخاص على الأرض، إذ يفحص البرنامج مكونات الطائرات بدون طيار مثل البطاريات والمحركات بانتظام لتحديد مدى كفاءتها.

وتحدد التكنولوجيا أى مشكلة بالطائرة، لتضعها فى وضع الهبوط المناسب، فعند تشغيل الطائرة يتحقق البرنامج من قاعدة بيانات مثبتة مسبقا بالمناطق الآمنة القريبة التى يمكن تجربة الهبوط بها.

ويتضمن البرنامج أيضا التكنولوجيا التى تتيح للطائرات بدون طيار التعرف على الأجسام وتجنبها على الأرض باستخدام الكاميرات الموجودة على متن الطائرة.

جدير بالذكر أن العديد من الشركات تستخدم الطائرات بدون طيار على نحو متزايد بعدد من المهام مثل تفتيش أسطح المنازل أو خطوط الكهرباء، مما يزيد من مخاطر المشاكل الميكانيكية والبرمجيات الجوية التى قد تعرض الناس للخطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة