بالصور.. حملة أمنية مكبرة لإزالة أكبر البؤر العشوائية ببورسعيد

الإثنين، 29 مايو 2017 11:11 ص
بالصور.. حملة أمنية مكبرة لإزالة أكبر البؤر العشوائية ببورسعيد حملة إزالة تعديات على أراضى الدولة بعزبة أبو عوف ببور سعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت قبل قليل، حملة أمنية مكبرة بالتنسيق بين قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء زكي صلاح مدير الأمن، مدعمة بقوات من الجيش الثاني الميداني، وبمشاركة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك لإزالة عزبة أبو عوف إحدي أكبر البؤر العشوائية بالمحافظة .

قاد الحملة اللواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد، يرافقه المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية من الجيش والشرطة ببورسعيد .

وتُعد تلك الحملة أكبر الحملات الأمنية التي أطلقت لإزالة التعديات علي أملاك الدولة واسترداد أراضيها عقب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقضي باسترداد كل أراضي الدولة بنهاية مايو الجاري .

وتأتي الحملة أيضاً ضمن خطة الدولة في إعلان محافظة بورسعيد أولي محافظات مصر الآمنة والخالية من المناطق العشوائية غير الآمنة والتي تعد عزبة أبو عوف أكبرها، هذا وقد تسلم المستحقين من أهالي منطقة "عزبة أبو عوف" خطابات تخصيص وحداتهم السكنية لتسلمها اليوم وإزالة جميع العشش الخاصة بهم وغير المستحقين فيها .

جدير بالذكر أن منطقة "عزبة أبو عوف" تقع على مدخل بحيرة المنزلة وتحوي مناطق عشوائية خطرة، في نطاق حي الزهور ببورسعيد، وتوالى المحافظون على بورسعيد، وتظل تلك المنطقة سقطه في ملفاتهم خلال خدمتهم بالمحافظة، حتى قام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بإجراء حملة مُكبرة سرية أصطحب فيها عشرات المسئولين داخل الديوان العام والأحياء في يوم الجمعة الأول من ديسمبر الماضي على المنطقة وحصر ما فيها من سُكان فعليين، حيث امتلأت المنطقة بالمغتربين والحاصلين على عقارات سابقة بالمحافظة .

 بدء حملة إزالة بعزبة أبو عوف ببو رسعيد
بدء حملة إزالة بعزبة أبو عوف ببو رسعيد

 

جانب من بدء الحملة
جانب من بدء الحملة

 

جانب آخر من بدء الحملة
جانب آخر من بدء الحملة

 

 اللودرات تهدم العشش
اللودرات تهدم العشش

 

 جانب من هدم العشش
جانب من هدم العشش

 

جانب آخر من هدم العشش
جانب آخر من هدم العشش

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة