كوريا الجنوبية تعتذر عن مخالفتها مبادئ اختيار كبار مسئولى الحكومة الجديدة

الجمعة، 26 مايو 2017 09:43 م
كوريا الجنوبية تعتذر عن مخالفتها مبادئ اختيار كبار مسئولى الحكومة الجديدة رئيس كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذر المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى، اليوم الجمعة، عن المزاعم بشأن مخالفته للمبادئ عند اختيار الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن، لكبار المسؤولين فى الحكومة الجديدة.


وقال رئيس سكرتارية الرئاسة ليم جونغ سوك - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورى الجنوبي- إن المكتب الرئاسى اعتذر للشعب عن أن اختيار كبار المسئولين للحكومة لم يصل إلى مستوى تطلعات الشعب ، داعيا الأعضاء البرلمانيين فى جلسات الاستماع إلى فهم أوسع.


وأضاف أن المكتب الرئاسى يعترف بأن واقع إدارة شئون الدولة ليس سهلا، داعيا إلى تفهم ذلك ، مؤكدا على أنه سيعمل على التحقق من المرشحين لمناصب كبار المسئولين ومدى توافقهم مع المعايير الأخلاقية العالية.


وكان مون قد تعهد أثناء الحملة الانتخابية بعدم اختيار الأشخاص الذين ارتكبوا المخالفات الخمس الرئيسية وهى الإعفاء من الخدمة العسكرية والمضاربة العقارية والتهرب الضريبى وتسجيل عنوان إقامة غير حقيقى وسرقات الأطروحات العلمية والأدبية.


وجاءت هذه التصريحات وسط انتقاد أحزاب المعارضة للمصادقة على تعيين رئيس الوزراء المرشح "لى ناك يون"، مطالبة الرئيس مون بإبداء موقفه حول الجدل بشأن مخالفته لمبادئه فى عملية اختيار كبار المسئولين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة