بالفيديو والصور..

كوليبالى فى 120 يوماً.. من صفقة فاشلة لـ"فلافيو جديد" ثم الهروب الكبير

الخميس، 25 مايو 2017 07:15 م
كوليبالى فى 120 يوماً.. من صفقة فاشلة لـ"فلافيو جديد" ثم الهروب الكبير سليمان كوليبالى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار جدلاً واسعاً منذ أن انضم لصفوف الأهلى فى 25 يناير 2017، وحتى يومنا هذا، واتهمه البعض بأنه صفقة فاشلة، وكان على رأسهم المدير الفنى للمارد الأحمر حسام البدرى، ثم حصل على فرصة حقيقية للمشاركة ونجح فى إثبات نفسه وحجز مكانًا أساسيًا فى هجوم الشياطين الحمر حتى لقب بـ"فيلافيو الجديد" ثم فاجأ الجميع بهروبه إلى لندن ليحدث صدمة كبرى فى القلعة الحمراء؛ أنه الإيفوارى سليمان كوليبالى.

 

الأهلى يضم كوليبالى 3 مواسم ونصف

 

فى 25 يناير، حصل الأهلى على توقيع الإيفوارى سليمان كوليبالى لمدة ثلاث سنوات ونصف؛ قادمًا من نادى كيلمارنوك الاسكتلندى.

وتولى عصام سراج مدير التعاقد المفاوضات مع اللاعب وناديه الاسكتلندى التى استمرت لعدة أسابيع وفى سرية تامة، وبذل مجهودًا كبيرًا فى حسم الصفقة؛ لينضم كوليبالى لصفوف القلعة الحمراء، لتصبح  ثانى صفقات الأهلى هذا الموسم، بعد ضمِّ عمرو بركات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

818425581485211613
 

اتهام كوليبالى بالفشل.. والبدرى "ندمان"

ظل سليمان كوليبالى جليس مقاعد بدلاء النادى الأهلى بل وكان دائمًا يتم إقصاؤه من قوائم مباريات الدورى الممتاز، وحينما سئل حسام البدرى عن أسباب ابتعاد اللاعب عن المشاركة أكد أن "كوليبالى" مستواه ضعيف جدًا ولا يرتقى للعب فى صفوف المارد الأحمر، وأضاف المدير الفنى وقتها أنه نادم على التعاقد مع لاعب عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو دون أن يخضع لاختبار حقيقى، وأكد أنه لن يستخدم تلك الطريقة مرة أخرى فى التعاقد مع أى لاعب.

71a41e3eff2f35486c893ec063c1bf91
 

 

فلافيو جديد يظهر فى هجوم المارد الأحمر

فى أقل من 35 دقيقة "توهج" النجم الإفوارى سليمانى كوليبالى، مهاجم الأهلى، وقدم نفسه على طبق من ذهب للجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، وجماهير المارد الأحمر، وأثبت قدرته على قيادة هجوم الأحمر.

 

دخل كوليبالى كبديل لعمرو السولية أمام الداخلية، فى الدقيقة 55 من عمر اللقاء الذى جمعهما على استاد السلام أمام ضمن مؤجلات الجولة الـ21 بالدورى الممتاز، وانتهى بفوز الشياطين الحمر برباعية نظيفة، كان لـ"الجوهرة" السمراء نصيب الأسد منها، بمعدل "هدفين".

 

وبعد عدة لمسات سحرية من كوليبالى، أحرز أول أهدافه فى الدقيقة 79، ثم أحرز هدفه الثانى فى الدقيقة 96، والهدفين من ضربة رأس، أعاد بها للأذهان زمن الأنجولى فلافيو أمادو، الذى تميز بضربات رأسه القاتلة.

 

كوليبالى قائد هجوم الشياطين الحمر

بعد هدفى كوليبالى فى الداخلية، ونيله اشادة الجميع، أصبح قائدًا لهجوم الشياطين الحمر، وجلس عمرو جمال على مقاعد البدلاء لا يشارك إلا فى دقائق معدودة، حيث لم يغيب كوليبالى عن أى مباراة من مباريات الأهلى منذ أن نجح فى إثبات إمكانياته، وأحرز 6 أهداف ساهمت فى استقرار الفريق فى المركز الأول بجدول الدورى.

 

كوليبالى بطل فيلم "الهروب الكبير"

كل الأمور هادئة فى القلعة الحمراء، الأهلى متصدر مجموعته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 4 نقاط بعد العودة من الكاميرون فائزًا على القطن الكاميرونى بنتيجة 2/0، ويستعد لمباراة حسم لقب الدورى الممتاز أمام مصر المقاصة فى المباراة التى ستجمعهما الإثنين المقبل، حيث يحتاج الأحمر لنقطة واحدة ليتوج رسمياً باللقب الـ 39 فى تاريخه.

وفى ظل تلك الأوضاع الهادئة قلب كوليبالى الطاولة راسا على عقب، وفاجئ الجميع بالهروب من الأهلى والسفر إلى لندن بجواز سفر إيطالى.

سليماني
سليماني

 

موقف الأهلى "سليم" فى هروب كوليبالى

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلى أن عقد كوليبالى مع الأهلى سليم ولا يوجد به أى ثغرة تسمح للاعب باللعب لأى ناد آخر، مضيفاً أن موقف ناديه سليم تمامًا فى موقف اللاعب الإيفوارى الذى هرب فجر اليوم، الخميس، إلى لندن دون علم ناديه.

من جانبه قال عصام سراج مدير تعاقدات الأهلى إنه يحاول التواصل مع "لى بايني" وكيل اللاعب لمعرفة أسباب سفر اللاعب فجأة إلى لندن وبدون علم مسئولى القلعة الحمراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة