الجارديان: تريزا ماى تضغط على الناتو للانضمام للتحالف الدولى ضد داعش

الخميس، 25 مايو 2017 03:29 م
الجارديان: تريزا ماى تضغط على الناتو للانضمام للتحالف الدولى ضد داعش رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان"، إن رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، ستضغط على الناتو للانضمام إلى التحالف الدولى ضد داعش، فى القمة التى ستعقد اليوم، إلا أنها تخطط لقطع حضورها لقمة السبع فى نهاية هذا الأسبوع بسبب التهديد الإرهابى الذى تواجهه بريطانيا.

وستتوجه "ماى" للمشاركة فى اجتماع الناتو ببروكسل اليوم، قبل أن تتوجه إلى صقلية للمشاركة فى اجتماع الدول السبع، ولكنها ستبقى لليلة واحدة على أن تعود لبلادها صباح الجمعة.

وستشير "ماى"، التى يصاحبها وزير الخارجية بوريس جونسون، ووزير الدفاع مايكل فالون، إلى الحادث الإرهابى فى مانشستر الذى أدى إلى مقتل 22 شخصا، كمثال لماذا يحتاج المجتمع الدولى، بما فيه الناتو، لفعل المزيد لمحاربة الإرهاب.

 وبنهاية القمة، تأمل رئيسة الوزراء البريطانية التوصل لاتفاق مع حلف شمال الأطلنطى للانضمام إلى التحالف الدولى ضد داعش، الذى يضم 69 شريكا، منهم دول والجامعة العربية والإنتربول والاتحاد الأوروبى.

وكان ينس ستلينبيرج، الأمين العام للناتو، قال إن انضمام الحلف للتحالف الدولى يمكن أن يظهر الوحدة بعد حادث مانشستر، على الرغم من عدم وجود إجماع بعد بين الدول الأعضاء حول الفكرة بسبب المخاوف من أنه يمكن يؤدى إلى جرهم لإرسال قوات برية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة