وزير التموين: لابد من ترضية أصحاب المخابز حتى يحصل المواطن على رغيف جيد

الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:57 م
وزير التموين: لابد من ترضية أصحاب المخابز حتى يحصل المواطن على رغيف جيد الدكتور على المصيلحى وزير التموين
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن تكلفة رغيف الخبز التى يتقاضها أصحاب المخابز تصل إلى 11.1 قرشًا، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات لحساب التكلفة الجديدة فى عهد الوزير السابق محمد مصيلحى، وتم الاتفاق على رفعها إلى 13.3 قرشا قائلًا: "تلك الزيادة ليست قليلة وتكلف ميزانية الدولة مليارات الجنيهات".
 
وأكد الوزير ضرورة ترضية أصحاب المخابز حتى يصل الخبز للمواطن بصورة جيدة، لأنه بدون تكلفة عادلة لن يحصل المواطن على رغيف جيد، قائلًا: "تكلفة الخبز الجديدة ستحمل الدولة 2 مليار جنيه، ولكنها تحمى 40 مليار، إجمالى الدعم المقدم لرغيف الخبز سواء شراء القمح وتكلفة طحن الدقيق وغيرها".
 
وأوضح وزير التموين أنه سيرسل للجنة الخطة والموازنة المناقشات التى ستتم مع وزارة المالية حول تكلفة خبز الرغيف الجديدة وذلك بهدف إضافتها لميزانية الوزارة، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ50 قرشًا، وهو رقم ليس بالقليل، للأسف هذا الدعم لازال فى زيادة".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة ميزانية الوزارة فى الموازنة العامة للسنة المالية 2017\2018.
 
وأكد وزير التموين، أن الدعم الذى تقدمه الحكومة للمواطن لصرف السلع التموينية يصل إلى 21 جنيهًا، وهذا يعرض الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة والمسئولة عن توفير السلع إلى خسارة مادية لأنها حريصة على توفير سلع جيدة بمبلغ 21 جنيهًا.
 
وأوضح وزير التموين، أن شركات الزيوت تتعرض لخسائر كبيرة، لافتًا إلى أن الزيت الذى يتم توزيعه على بطاقات التموين كله مستورد، ما ضاعف التكلفة بعد تعويم الجنيه، وهو الأمر الذى كان يتطلب دعم الميزانية بـ7 مليارات جنيه زيادة عن الميزانية الحالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة