بعد عودة بوجى وطمطم.. كم شخصية رمضانية نتمنى عودتها فى 2017؟

الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:00 م
بعد عودة بوجى وطمطم.. كم شخصية رمضانية نتمنى عودتها فى 2017؟ شخصيات رمضانية خالدة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن شاشة التلفزيون وبعد 8 سنوات من الغياب عادت شخصيات مسلسل "بوجى وطمطم" إلى الظهور من جديد فى رمضان 2017 فى الشارع المصرى وأصبحت ركنًا أساسيًا فى الاحتفال بالشهر الكريم لهذا العام، سواء من خلال الديكورات الرمضانية أو الهدايا والفوانيس بعد أن توقف استيراد الفوانيس الصينية وعادت الإبداعات المصرية من جديد لهذا المجال. 
 
كما عادت شخصيات "بوجى وطمطم" أيضًا فى الاحتفالات الكرنفالية بالشوارع والتى كان آخرها احتفالية شارع المعز لاستقبال شهر رمضان قبل أيام.
عودة "بوجى وطمطم" من جديد جاءت مصحوبة بالكثير من الحنين لأبرز الشخصيات الرمضانية التى افتقدناها ونتمنى أن تعود مرة أخرى فى رمضان سواء من خلال الشاشة أو من خلال احتفالات الشوارع.
 

عمو فؤاد 

عمو فؤاد
عمو فؤاد
فى الثالثة والنصف عصرًا كان الموعد الثابت للجميع، كبارًا وصغارًا مع حلقات الفوازير الممتعة التى يقدمها النجم الراحل فؤاد المهندس "فوازير عمو فؤاد". هذه الفوازير التى تركت بصمة عميقة فى الكثيرين منذ بثها فى بدايات الثمانينيات وحققت نجاحًا واسعًا جعلها تستمر أكثر من 10 أعوام كاملة. وارتبط الكثير من الأطفال بهذه الفوازير وارتبط لديهم النجم فؤاد المهندس بلقب "عمو فؤاد" وبشهر رمضان الكريم. 
 

نيللى 

نيللى
نيللى
من الصعب أن تتذكر شهر رمضان ولا تذكر فوازير "نيللى" التى تنوعت أفكارها واختلفت على مدار سنوات طويلة منذ عام 1979 وحتى عام 1996 إلا أن الجميع يربطها بشخصية "نيللى" كمرادف للفوازير الرمضانية الممتعة.
 
وكانت أول الفوازير التى قدمتها نيللى هى عروستى عام 1979 والخاطبة عام 1980 من تأليف الشاعر الكبير صلاح جاهين وإخراج فهمى عبدالحميد، ثم ففوازير "أنا وأنت فزورة" و"صورة و30 فزورة"، وغابت 9 سنوات لتعود بفوازير "عالم ورق" عام 1990 وأخيرًا قدمت فوازير "زى النهاردة" عام 1996 ومن يومها ونحن متعطشين لبصمتها على شهر رمضان الكريم.
 

شيريهان 

شيريهان
شيريهان
"فوازير نيللى وشيريهان" هكذا اعتدنا أن نتحدث عن الفوازير وعن رموز شهر رمضان، فالنجمة الكبيرة شيريهان أيضًا وضعت بصمتها المميزة على الشهر من خلال سلسلة من الفوازير بدأت عام 1986 بفوازير "ألف ليلة وليلة" ثم فوازير "حول العالم" وأخيرًا "حاجات ومحتاجات" عام 1994.
 

زكية زكريا 

زكية زكريا
زكية زكريا
بعيدًا عن برامج المقالب التى تستمتع بتعذيب النجوم ووضعهم في مواقف خطيرة، يحن المشاهد المصرى إلى "زمن المقالب الجميل" حين كانت الكوميديا تخرج من قلب الشارع، ويحن أيضًا لشخصية زكية زكريا التي حققت نجاحًا كبيرًا في برنامج الكاميرا الخفية للدرجة التى جعلت البعض ينسى أنها والفنان "إبراهيم نصر" شخصية واحدة.
 

فطوطة 

فطوطة
فطوطة
نفتقد جميعًا هذه الشخصية الخيالية خفيفة الظل التى قدمها الفنان سمير غانم من خلال الفوازير أيضًا التى حملت اسم "فوازير فطوطة". بدأت هذه الفوازير فى رمضان 1982 وخطفت قلوب الكثيرين بخفة الظل والقامة القصيرة والبدلة الخضراء والحذاء الذهبى الكبير.
 

سلاحف النينجا

سلاحف النينجا
سلاحف النينجا
فى الوقت الذى كانت الأسرة فيه تتجمع على مائدة الإفطار كانت عيون الأطفال تظل مشدوهة تجاه التلفزيون الذى يعرض فى هذا الوقت مسلسل الكارتون "سلاحف النينجا" الذى عرض فى أمريكا عام 1987 وعرض فى العديد من الدول العربية بعد ذلك. وارتبط آلاف الأطفال بشخصيات المسلسل من السلاحف المقاتلة وعاشوا عالمهم وربما ظلوا متابعين مخلصين له حتى الآن حيث أنتج الجزء الثالث من المسلسل فى السنوات الأخيرة وبدأ عرضه مجددًا فى 2012.
 

بكار

بكار
بكار
هذه الشخصية التى ارتبط بها أكثر مواليد أواخر التسعينيات، وهى أول شخصية كارتونية مصرية خالصة ابتكرتها المخرجة الرحالة منى أبو النصر عام 1998 واستمر عرضه حتى عام 2007 ثم عاد من جديد فى رمضان 2016 ثلاثى الأبعاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة