كتاكيت وبيض الغربية يثيران الجدل فى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

الإثنين، 22 مايو 2017 04:18 م
كتاكيت وبيض الغربية يثيران الجدل فى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب ممدوح الحسينى وكيل اللجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم أثناء مناقشة مشروع موازنة محافظة الغربية، مناقشة مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بمحافظة الغربية أزمة باحتماع اللجنة. 

 

جاء ذلك بعد حديث اللواء طلعت منصور، سكرتير عام محافظة الغربية، الذى أكد على أن مشروع إنتاج 30 مليون بيضة يعمل منذ عام 1981، إلا ن شكوك وزارة المالية بشأنه فى أن يورد لها 15% من إنتاجه تسبب فى وفاته نهائيا.
 

وقال سكرتير عام المحافظة، إن هذا المشروع يعانى من إشكاليات كبيرة فى حاحة لتدخل الجهات المعنية، لحل هذه الأزمة، مشيرًا إلى أنه يعمل بشكل ودى مع التجار حفاظا على أرواح الكتاكيت، فى الوقت الذى تدخل وكيل اللجنة ممدوح الحسينى:"أهم شيئ المحافظة على أرواح المواطنين قبل الكتاكيت".
 

وأضاف منصور، أن تعويم الجنية تسبب فى أزمة فى تهالك العنابر الخاصة بالمشروع، مؤكدًا على أن حل هذه الإشكالية يتطلب تنازل وزارة المالية عن نسبة الـ15% حتى يستطيع المشروع العمل مرة أخرى.


وعقب النائب ممدوح الحسينى، بتأكيده على أن هذه الأزمة تعد خطيرة ولابد من وضع حل لها، خاصة أنه لايمكن أن تحصل وزارة المالية على موارد  تؤثر على نجاح المشروع.
 

فيما أكد ممثل المالية، على أن نسبة الـ15% كانت فى إطار تحقيق الفائض الكبير الذى كان يتم من قبل المشروع، مشيرًا إلى أنه يتم دعم المشروع على فترات متباعده.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة