رئيس جامعة المنيا: ورقة الأسئلة لا تتعرض للمسائل الخلافية أو وجهة نظر واضعها

الأحد، 21 مايو 2017 05:18 م
رئيس جامعة المنيا: ورقة الأسئلة لا تتعرض للمسائل الخلافية أو وجهة نظر واضعها جانب من جولة رئيس جامعة المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، امتحانات الفرق النهائية لكليات العلوم والصيدلة، والتى بدأت امتحاناتها اعتبارًا من الأمس، وذلك للاطمئنان على سير العملية الامتحانية طبقا للقواعد واللوائح التعليمية وتطبيق معايير الجودة والاعتماد على أوارق الأسئلة، وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم.

 

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية الدكتور مصطفى عبد النبى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد جلال عميد كلية العلوم، والدكتور جمال فضل عميد كلية الصيدلة ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأساتذة المادة الممتحنة.

 

وخلاله جولته شدد الدكتور جمال أبو المجد، على المراقبين والملاحظين بعدم السماح للطلاب بدخول الامتحانات بالتليفون المحمول، وذلك منعا لحدوث حالات الغش.

 

وأشار أبو المجد، إلى أن الأسئلة السياسية بالجامعات ممنوعة نهائيًا،موضحًا أن من يطرح أسئلة سياسية وقضايا مجتمعية خلافية يتعرض للمسائلة، ضاربا المثل بـ"الأهلى والزمالك"، أو "مسيحى ومسلم"، وأكد أن الامتحان الذى يتضمن أية قضايا أو مسائل خلافية يعرض واضعه إلى ما تقره الجامعة من قواعد قانونية.

 

وأوضح رئيس جامعة المنيا، أن هذه القضايا الخلافية تُحْدِث المشكلات فى أحيانٍ كثيرة، وكذلك الأسئلة التى تقصد التعرض لمشكلات أوقضايا خلافية سواء سياسية أو دينية أو اقتصادية، وأن لا يضع أستاذ المادة وجهة نظره أو اتجاهاته السياسية بورقة الأسئلة، بحيث يكون الإمتحان مجرداًُ ويقيس مدى استيعاب الطلاب للمقرات التى تعرضوا لها خلال فترة الدراسة ويقيس مهاراتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة