محافظ الإسكندرية يقرر عزل مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الطفولة

السبت، 20 مايو 2017 04:15 م
محافظ الإسكندرية يقرر عزل مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الطفولة الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قراراً بعزل مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الطفولة والأمومة والمشهرة برقم ٥٨ لسنة ١٩٦٦، والكائنة في ١١٤ ش الأنهار بغيط العنب كرموز.

وأشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية منذ قليل ، إلى أن القرار جاء  نظراً لوجود مخالفات جسيمة وتهاون من قبل مجلس الإدارة في إختصاصاته الواردة بقانون الجمعيات ٨٤ لسنة ٢٠٠٢ ولائحته التنفيذية، حيث تم تشكيل لجنة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي لفحص الجمعية وانتهت اللجنة بالتوصية في تقريرها بسحب المشروع المسند للجمعية ( حضانة) وإعادة إسناده لجمعية أخرى.

وأكد سلطان، على ضرورة تقنين أوضاع جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتفعيلها علي مستوي اﻹسكندرية مما يصب في الصالح العام وحماية حقوق المواطنيين.

وأوضح محافظ الاسكندرية، أن عزل مجلس إدارة الجمعية المشار إليها يأتى تطبيقا للقانون، وبعد اﻹطلاع علي كافة القوانين المنظمة للجمعيات والمؤسسات اﻷهلية ولائحتها التنفيذية وتعديلاتهما، وطبقا لأحكام المادة ٥٣ من قانون الجمعيات ٨٤ لسنة ٢٠٠٢ ولائحتها التنفيذية، ووفقاً لما جاء من تقرير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وأصدر المحافظ، تعليماته بتعيين  عبد القادر رفعت سعد الله مديرا مفوضا لمدة ٦٠ يوماً وذلك حين دعوة الجمعية العمومية العادية ﻹنتخاب مجلس إدارة جديد، لتيسير أمور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة