قريبا .. حوار مجتمعى بالبرلمان حول قانون الإيجار القديم

السبت، 20 مايو 2017 11:42 ص
قريبا .. حوار مجتمعى بالبرلمان حول قانون الإيجار القديم النائب معتز محمود
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، ومعد مشروع قانون الإيجار القديم، إنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن الموافقة على عقد جلسات حوار مجتمعى حول مشروع القانون.

 

وأوضح محمود، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى حال موافقة رئيس البرلمان على عقد جلسات حوار مجتمعى سيقوم على الفور هو والنائب إسماعيل نصر الدين، بعقد الجلسات دون مناقشة مشروع القانون فى المجلس، على أن يتم استدعاء ممثلين من الحكومة من عدد من الوزارات المعنية بالأمر فى مقدمتها الإسكان، المالية، التضامن، التخطيط، الإدارة المحلية، إلى جانب استدعاء ممثلين عن الملاك والمستأجرين وقطاعات العقارات بشكل عام.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الهدف من الحوار المجتمعى عرض كافة المقترحات الخاصة بالإيجار القديم سواء من قبل الحكومة أو من خلال المستأجرين او الملاك او حتى وجهات نظر النواب فى هذا الملف الشائك، مؤكدا على أن جميع هذه المقترحات سيتم وضعها فى الاعتبار وصياغتها بشكل قانونى وذلك حال توافق جميع الجهات عليها.

 

وأكد معتز محمود، على أن القاعدة الأساسية فى التعامل مع هذا الملف هى لا ضرر ولا ضرار سواء للمستأجر أو المالك، ولكن لابد من فتح هذا الملف للتوصل إلى نتيجة مرضيه لجميع الأطراف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة