القوات الأمريكية بأفغانستان: 750 قتيلا فى صفوف "داعش" منذ مارس الماضى

السبت، 20 مايو 2017 01:05 م
القوات الأمريكية بأفغانستان: 750 قتيلا فى صفوف "داعش" منذ مارس الماضى القوات الأمريكية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القوات الأمريكية، فى أفغانستان، اليوم السبت، مقتل 750 من المسلحين الموالين لفرع تنظيم "داعش" الإرهابى، فى أفغانستان، والمعروف باسم "ولاية خراسان"، منذ بداية مارس الماضى.

وقالت القوات الأمريكية - فى بيان - إنه منذ بداية 2016، ضغطت القوات الأفغانية، والأمريكية، لمكافحة الإرهاب، بشكل لا هوادة فيه على "داعش"، فى أفغانستان، مشيرة إلى أن المناطق التى يسيطر عليها المسلحون وقوتهم القتالية تقلصت الثلثين.

وأضاف البيان، أنه "خلال التسعة أشهر الأخيرة وحدها، قتلت قوات مكافحة الإرهابى، زعيم ولاية خراسان، حافظ سيد خان، وبديله عبد الحسيب، كما قتلوا عشرات من أبرز قياداتها، ومنذ مارس الماضى، أردت القوات أكثر من 750 مقاتلا بـ"داعش"، واستعادت مناطق حتى يتمكن النازحون الأفغان من العودة لبيوتهم".

وتابع البيان، "ومع التقدم الذى أحرزته القوات الأفغانية والأمريكية، يتم الكشف عن الصورة الكاملة لوحشية ولاية خراسان، خاصة عمليات تجنيد وتدريب الأطفال الجنود الشنيعة وخطف النساء الصغار الذين يجبرونهم على الزواج بمقاتليهم"، مشيرا إلى أن بعض السيدات اللائى أجبرن على الزواج هربوا مع تقدم العمليات ضد "داعش".

وأوضح البيان، أنه إضافة لاستعادة المناطق إلى الأفغان، فإن العمليات دمرت أيضا أنفاقا وكهوفا ومراكز قيادة ونقط خدمات لوجيستية، مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تهزم ولاية خراسان فى 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة