بالصور ..الطرق الصوفية ومواطنو بنى سويف يحتفلون بمولد السيدة حورية

الجمعة، 19 مايو 2017 03:06 ص
بالصور ..الطرق الصوفية ومواطنو بنى سويف يحتفلون بمولد السيدة حورية محبو السيدة يحرصون على زيارة مقامها
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الطرق الصوفية والمئات من مواطنى بنى سويف مساء أمس الخميس بالليلة الكبيرة لمولد السيدة حورية "حفيدة الحسين" وسط مديح وابتهالات وخطب داخل المسجد. وخيام أقامتها عائلات أقطاب الطرق بالقرب من المسجد وداخل الساحة المواجهة له،  بالإضافة إلى توزيع المأكولات والمشروبات الساخنة على رواد المولد.

وافترش البائعون بضائعهم من التمر والفول السودانى والحمص ولعب الأطفال والمشغولات والحلى فى شارع المسجد والشوارع الجانبية المؤدية إليه بمدينة بنى سويف، حيث حرصت العائلات على الشراء واستمتاع أطفالهم بالملاهى.

وذلك وسط  تأمين من مديرية الأمن لمناطق الاحتفالية بمجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، والمخبرين السريين، بالإضافة إلى غلق بعض الشوارع الجانبية المؤدية إلى محيط المسجد ومنع مرور السيارات بها.

يذكر أن السيدة حورية اسمها زينب الحسينية شرف الدين ويمتد نسبها إلى الإمام أبى عبد الله الحسين بن الإمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه، ورافقت رضى الله عنها الجيوش الاسلامية عند فتح مصر وأظهرت شجاعة فائقة فى قتالها جنبا إلى جنب مع الرجال خلال معركة البهنسا بالمنيا وبعدها استقر موكبها فى مدينة بنى سويف حيث استقبلت بترحاب من الأهالى وبدأوا فى التردد عليها للاستبشار بها والاستزادة من علمها لسنوات وعند رحيلها إلى الرفيق الأعلى بنى محمد بك إسلام مسجداً بجوار ضريحها الذى أصبح جزءا من المسجد الذى أتم بناءه نجله عثمان بك عام 1323 هجريا.

الاحتفال بمولد السيدة الحورية
الاحتفال بمولد السيدة الحورية

 

الباعة يفترشون المولد
الباعة يفترشون المولد

 

بائعة لعب اطفال وهدايا
بائعة لعب أطفال وهدايا

 

خيام اقطاب الطرق الصوفية
خيام اقطاب الطرق الصوفية

 

زوار مقام السيدة حوريه
زوار مقام السيدة حورية

 

محبو السيدة يحرصون على زيارة مقامها
محبو السيدة يحرصون على زيارة مقامها

 

مريدو حفيده الحسين يحتفلون بمولدها
مريدو حفيدة الحسين يحتفلون بمولدها

 

مقام السيده حوريه
مقام السيدة حورية

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة