وزارة الرى تطالب المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحد من الإسراف

الخميس، 18 مايو 2017 12:01 ص
وزارة الرى تطالب المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحد من الإسراف الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 طالب المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الموارد المائية والرى، المواطنيين بضرورة ترشيد استهلاك المياه، مشيراً إلى أن الترشيد  يشمل كافة الإستخدامات وأن وزارة الإسكان ممثلة فى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عليها دور في التوعية بعدم الإسراف في استهلاك المياه.
 
وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الإحتياجات من المياه تتزايد كل عام، لدرجة أنه مطلوب من وزارة الرى 2.5 مليار متر مكعب زيادة فى مياه الشرب حتى 2020 ، قائلا: "لا أعتقد أننا سيكون لدينا رفاهية للموافقة على هذا الرقم بالكامل".
 
وأوضح عبد اللطيف، أن قطاع الزراعة يحصل على الجزء الأكبر من المياه حوالى 61 مليار متر مكعب، وقطاع الشرب 10 مليار متر مكعب والصناعة 5.4   كمصدر مائى، إلى جانب حصتنا من مياه النيل.
 
 موضحاً أنه يتم اعادة استخدام جزء من مياه الصرف حتى يمكن الوفاء بالإحتياجات المائية للبلاد، كما يتم الإعتماد على المياه الجوفية.
 
الجدير بالذكر أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائى، حيث انخفض متوسط نصيب الفرد من المياه فى مصر الى أقل من 600 متر مكعب، فى حين أن المعدل العالمى طبقا لمقاييس الأمم المتحدة يبلغ ألف متر مكعب فى العام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة