بالأرقام.. الداخلية تعلن عن استعادة آلاف الأفدنة من أملاك الدولة والأراضى الزراعية.. حملات مكثفة تنجح فى إعادة مساحات هائلة فى 8 محافظات.. والقوات تزيل التعديات على مجرى نهر النيل ومنافع الرى

الخميس، 18 مايو 2017 03:26 م
بالأرقام.. الداخلية تعلن عن استعادة آلاف الأفدنة من أملاك الدولة والأراضى الزراعية.. حملات مكثفة تنجح فى إعادة مساحات هائلة فى 8 محافظات.. والقوات تزيل التعديات على مجرى نهر النيل ومنافع الرى اجتماع وزير الداخلية بقيادات الوزارة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن، جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، واجتماع وزير الداخلية بقيادات الوزارة.

استعادة آلاف الأفدنة من أملاك الدولة والأراضى الزراعية
استعادة آلاف الأفدنة من أملاك الدولة والأراضى الزراعية

ففى مجال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بناءً على توجيهات وزير الداخلية بشأن سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الإستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

 

واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، حيث قامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (الوادى الجديد، الإسماعيلية، السويس، بنى سويف، أسوان، البحيرة، الشرقية، جنوب سيناء) بتوجيه عدة حملات إزالة مكبرة، لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية
التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية

وأسفرت الحملة عن تأمين تنفيذ إزالة (25) حالة تعديات واقعة على أملاك الدولة بالزراعة بمساحة (1103) فدان بمديرية أمن الوادى الجديد، و تأمين تنفيذ إزالة العديد من حالات التعديات الواقعة على أملاك الدولة بمساحة (1071) فدان بمديرية أمن الإسماعيلية، وتأمين تنفيذ إزالة (7) حالات تعديات واقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمساحة (5) أفدنة بمديرية أمن السويس، وتنفيذ إزالة العديد من حالات التعدى على أملاك الدولة بدائرة مركز شرطة الواسطى بمساحة (805) فدان بمديرية أمن بنى سويف، و تنفيذ إزالة (41) حالة تعدى على أملاك الدولة وإشغالات بالطريق العام بمديرية أمن أسوان، وتأمين تنفيذ إزالة (42) حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمديرية أمن البحيرة، وتأمين تنفيذ إزالة (23) حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمديرية أمن الشرقية، و تأمين تنفيذ إزالة (51) حالة تعديات واقعة على أملاك الدولة بمساحة (66,989 متر) بمديرية أمن جنوب سيناء .

 

وتمكنت الحملة من تأمين تنفيذ العديد من قرارات الإزالة فى مجال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية ومنافع الرى والصرف، حيث واصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل (بالردم، البناء، أقفاص سمكية، مطاعم وكافيتريات، إلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات) وإزالة كافة التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين.

 

كما أسفرت جهود الحملة عن تنفيذ (65) قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بالبناء والردم بمديرية أمن الجيزة، وتنفيذ (10) قرارات إزالة تعدى على نهر النيل بالبناء بمديرية أمن بنى سويف، و تنفيذ (14) قرار إزالة تعديات على نهر النيل بالبناء بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص بمديرية أمن المنيا، تنفيذ (65) قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بالردم بمديرية أمن كفر الشيخ، وتنفيذ (9) قرارات إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بمساحة (1107متر) بمديرية أمن المنوفية، تنفيذ (15) قرار إزالة تعديات على نهر النيل بالبناء والردم بمديرية أمن البحيرة، وتنفيذ (35) قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بالبناء والردم بمديرية أمن دمياط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وجارى مواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة
تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة

 

تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية
تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة