الاتحادات الرياضية ما بين "السقوط و الانتصارات ".. الأزمات تحاصر "الطائرة والسلة والجودو " .. و"الرماية والريشة والإسكواش" غارقة فى الأفراح ..والملاكم بكر يهدد بالتجنيس.. وذهب "التضامن" يخرج الأثقال من الخلافات

الخميس، 18 مايو 2017 12:04 م
الاتحادات الرياضية ما بين "السقوط و الانتصارات ".. الأزمات تحاصر "الطائرة والسلة والجودو " .. و"الرماية والريشة والإسكواش" غارقة فى الأفراح ..والملاكم بكر يهدد بالتجنيس.. وذهب "التضامن" يخرج الأثقال من الخلافات أزمات و إنجازات الاتحادات الرياضية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الفترة الأخيرة أحداث متضاربة فى الاتحادات الرياضية المختلفة مابين السقوط والانتصارات سواء على المستوى المحلى أو الإفريقى .

 

فعلى صعيد النجاحات نجد اتحاد الرماية برئاسة حازم حسنى محققا إنجازات قوية على مستوى استضافة البطولات الإفريقية أو نتائج اللاعبين المصريين ، حيث استطاع أن يحصل على إشادات واسعة على نجاح استضافة البطولة الإفريقية للرماية والشيخة فاطمة ، فضلا عن البطولة الإفريقية على الأطباق المروحية .

 

استطاعت مصر أن تحصل على  صدارة البطولتين باكتساح، حيث وصل إجمالي عدد الميداليات المصرية في منافسات الفرق والفردي بالبطولة الإفريقية إلى 47 ميدالية بواقع 21 ذهبية و14 فضية و12 برونزية، كما حقق منتخبنا المركز الأول في بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات محققا ٥ ميداليات بواقع ٣ فضيات وبرونزيتين.

أما على صعيد البطولة الإفريقية على الأطباق المروحية ، فحصدت مصر 13 ميدالية من أصل 15 ميدالية في جميع المراحل العمرية، فضلا عن تحقيق أحمد قمر لذهبية بطولة التضامن الإسلامى المقامة فى أذربيجان .

كما أن الرماية حصدت فى بطولة التضامن الإسلامى ميدالية ذهبية عن طريق أحمد قمر ، بينما حصدت عفاف الهدهد ميدالية فضية .

تتويج الرماية
تتويج الرماية

 

لاعبو الرماية مع رئيس البعثة فى التضامن
لاعبو الرماية مع رئيس البعثة فى التضامن

 

 

بينما شهد اتحاد الريشة الطائرة شهر إبريل الماضى تتويج أحمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى بالميدالية الفضية بمنافسات البطولة الإفريقية التى شارك فيها الفراعنة فى جنوب أفريقيا بعد الخسارة من بطل الجزائر 2 /0.

 

وحصل على الخطيب على الميدالية البرونزية فى منافسات الفردى، وحصلت منة الطناطى على برونزية السيدات فى منافسات فردى السيدات.أما على صعيد منافسات زوجى الرجال  فقد حصل على الخطيب وزميله أدهم حاتم على المركز الثالث والميدالية البرونزية.بينما حصل هادية حسنى وضحى هانى على المركز الثاني فى منافسات الزوجى للسيدات، بينما شهدت منافسات زوجى المختلط حصول أحمد صلاح ومنة الطنانى على المركز الثالث ومثلهما أدهم حاتم وضحى هانى.

 

وتوج منتخب فراعنة الريشة الطائرة بذهبية الفرق بعد الفوز على "صاحب الأرض" بنتيجة 3 /1 فى الدور النهائى ، بينما توجت هادية حسنى بفضية فردى السيدات.

منتخب الريشة الطائرة
منتخب الريشة الطائرة

 

 

كما شهد اتحاد الإسكواش تحقيق نور الشربينى  لبطولة العالم للإسكواش للعام الثانى على التوالى، فى البطولة التى أقيمت خلال الفترة من 5 وحتى 14 أبريل الماضى بمدينة الجونة.

 

بينما واجه الاتحاد المصرى لكرة السلة  برئاسة مجدى أبو فريخه أزمة  بسبب تلقيه خطابا من الاتحاد الدولى للعبة ، يخطره بحصول إسرائيل على حقوق بث بطولة كأس العالم للشباب، المقرر أن تستضيفها  مصر فى الفترة من 1 إلى 9 يوليو المقبل بالقاهرة.

 

 

فيما يشهد اتحاد الكرة الطائرة  خلال الفترة الحالية عددا من الأزمات التى طفت على السطح خلال الفترة الأخيرة بسبب الهجوم الشديد على مجلس فؤاد عبد السلام بسبب قرار إلغاء الهبوط  وسط اعتراضات من مدربيى الأندية الكبار الذين اعتبروا هذا القرار من أجل مصالح انتخابية والمخالفات، التى تداولت وفقا لتقرير مراقب الحسابات ، فضلا عن كشف موقع الاتحاد الدولى للكرة الطائرة  عن وضع اسم الحكم هانى فكرى المدير الإدارى للمنتخب فى قائمة الفراعنة فى الدورى العالمى، بوظيفة المدرب الثانى للفريق .

 

بينما شهد اتحاد رفع الأثقال هذا الشهر تقديم محمود محجوب رئيس الاتحاد مذكرة فى وزارة الشباب و الرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز ضد ثنائى أعضاء مجلس الإدارة محمد عبد المقصود و إبراهيم الخولى بسبب تعطيل أعمال الإتحاد ، إلا أن وزير الشباب و الرياضة المهندس خالد عبد العزيز طالب محجوب بلم الشمل من أجل إستكمال مسيرة الإتحاد ، إلا ان الميداليات الذهب التى حققوها لاعبى المنتخب فى بطولة التضامن الإسلامى أخرجت مسئولى الاتحاد من الاحزان ،و التى جاءت عن طريق  محمد إيهاب و راوية عبد الخالق و شيماء خلف و دينا بركات . 

 

فرحة البعثة المصرية بمحمد ايهاب
فرحة البعثة المصرية بمحمد ايهاب

 

رئيس البعثة المصرية جاسر رياض يلتقط صورة مع محمد ايهاب عقب التتويج
رئيس البعثة المصرية جاسر رياض يلتقط صورة مع محمد ايهاب عقب التتويج

 

 

كما حل على اتحاد الملاكمة أزمة بسبب تمسك حسام بكر لاعب المنتخب الوطنى للملاكمة، الحاصل على برونزية بطولة العالم بقطر، بقرار الاعتزال بسبب أزمته الأخيرة مع مسئولى البعثة المصرية فى بطولة التضامن الإسلامى بأذربيجان، بعد ترحيله ومعاملته بطريقه لا تليق بحجم إنجازاته بسبب الإصابة التى يعانى منها بجذع فى الرباط الخارجى للركبة، حيث قام اللاعب بالتهديد بقبول عروض التجنيس التى تعرض عليه من أجل تأمين مستقبل أولاده .

حسام بكر 3
حسام بكر 3

 

 

 

 

أما على صعيد اتحاد الجودو، فجر أدهم رمضان لاعب المنتخب  مفاجأة مدوية ، بعد إعلانه السفر إلى أمريكا والانضمام إلى أحد الأندية هناك  وهو "نيويورك اتليتك كلوب" ، بسبب أزماته مع الاتحاد، ومدربى المنتخب، وعدم الاهتمام بشكواه ضدهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة