وفاة 3 عمال قطريين بموقع تشييد بطولة كأس العالم 2022

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:07 ص
وفاة 3 عمال قطريين بموقع تشييد بطولة كأس العالم 2022 استاد قطر فى كأس العالم 2022
( رويترز )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن ثلاثة عمال توفوا وأصيب عدة عمال آخرين فى موقع بناء فى قطر، التى تواجه ضغوطا لتحسين أوضاع العمال الذين يقومون بتشييد الأماكن التى ستقام عليها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقالت الوكالة فى ساعة متأخرة من مساء أمس، نقلا عن وزارة الدفاع القطرية إعلانها "وقوع حادث فى أحد مواقع الإنشاءات التابعة للقوات المسلحة القطرية أسفر عن وفاة ثلاثة عمال بالإضافة إلى عدد من الإصابات".

ونقلت الوكالة عن الوزارة تأكيدها على "حرصها على الالتزام بأعلى معايير السلامة فى جميع منشآتها".

وتعرضت قطر لانتقادات من جماعات حقوقية، بسبب انتهاك حقوق العمال وتواجه ضغوطا من الأمم المتحدة، لإجراء تغييرات وقالت قطر إنها تعمل على تحسين الأوضاع.

وتنفى قطر انتهاك حقوق العمال وتقول إنها تنفذ إصلاحات عمالية.

وفى يناير سقط بريطانى ميتا أثناء عمله فى استاد خليفة الدولى بالدوحة فى حادث قالت الهيئة المنظمة لكأس العالم بقطر إنها تحقق فيه، وكانت تلك ثالث حالة وفاة فى أحد مواقع كأس العالم فى العام الماضى.

وصاحبت جهود قطر لأن تصبح أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم اتهامات من جماعات حقوقية وعمال بإجبار العمال على العيش فى أماكن "قذرة" والعمل دون الحصول على مياه وحماية من الشمس بشكل كاف.

ويقاضى حاليا رجل من بنجلادش الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بسبب تقاعسه المزعوم عن استخدام نفوذه لضمان معاملة العمال بشكل منصف، وذلك بعد قوله إنه تم استغلاله بطريقة فظة أثناء عمله فى منشآت كأس العالم بقطر. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة