ريال مدريد وبرشلونة.. المنافسة مستمرة على حلم الدورى الإسبانى

الإثنين، 15 مايو 2017 05:29 م
ريال مدريد وبرشلونة.. المنافسة مستمرة على حلم الدورى الإسبانى ريال مدريد وبرشلونة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال الصراع مشتعلًا بين ريال مدريد وبرشلونة، على حصد لقب النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، بعدما تغلب الريال على إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وبرشلونة على لاس بالماس بالنتيجة ذاتها، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 84 نقطة ليستمر فى المركز الثانى خلف برشلونة صاحب نفس الرصيد بعد فوزه على لاس بالماس، ولكن الريال يتأخر بفارق المواجهات المباشرة، وتجمد رصيد إشبيلية عند 69 نقطة فى المركز الرابع.

 

وتعد مباراة إشبيلية هى الأقوى لفريق ريال مدريد فى طريق مشواره نحو لقب الدورى الإسبانى الغائب منذ عام 2012 عن الملكى، وتتبقى له مباراتان أمام سيلتا فيجو ومالاجا، بينما يخوض برشلونة مباراة واحدة أمام إيبار.

 

 

ولم تخلُ مباريات عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة من الأرقام القياسية، حيث أصبح إشبيلية هو الضحية المفضلة لنجم الفريق الملكى كريستيانو رونالدو الذى سجل 25 هدفًا فى 17 مباراة خاضها أمام الفريق الأندلسى، كما وصل "الدون" إلى 400 هدف مع الفريق الملكى وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب آخر فى تاريخ النادى الملكى، بعد تسجيله لـ"هدفين" فى شباك إشبيلية، كما بات كريستيانو رونالدو عادل رقم جيمى جريفز (366 هدف) كأفضل هداف فى تاريخ الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

 

ريال مدريد واصل تحطيم الأرقام القياسية بالتسجيل للمباراة الـ62 على التوالى بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية، سجل الفريق خلالها 171 هدفًا بمعدل 2.75 هدف فى المباراة الواحدة، وبدأت سلسلة ريال مدريد فى 30 أبريل 2016 عندما سجل فى شباك ريال سوسيداد حتى مباراة إشبيلية ليحطم الرقم القياسى المسجل باسم بايرن ميونخ الألمانى الذى تمكن من الوصول لشباك منافسيه فى 61 مباراة متتالية.

يذكر أن البرتغالى كريستيانو رونالدو، سجل أكبر عدد من الأهداف فى سلسلة الانتصارات المتتالية للملكى بواقع 44 هدفًا يليه ألفارو موراتا بواقع 20 هدفًا ثم كريم بنزيما بواقع 18 هدفًا.

 

ومن مباراة ريال مدريد وإشبيلية إلى موقعة لاس بالماس وبرشلونة، حقق البرازيلى نيمار دا سيلفا رقمًا قياسيًا فى مشواره مع البلوجرانا، حيث أحرز الهاتريك الأول له مع البارسا خارج كامب نو بكل المسابقات، فيما يعد الهاتريك الثانى له بالموسم الحالى من مسابقة الليجا 2016/2017، أما لويس سواريز سجل وصنع أهداف فى 8 مباريات مختلفة فى الدورى الإسبانى هذا الموسم، أكثر من أى لاعب آخر فى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة