محافظة دمياط تناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 14 مايو 2017 11:21 م
محافظة دمياط تناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2017، واستعرض عددًا من الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات فى ظروف مناسبة، للطلاب الذين يبلغ عددهم 9 آلاف و581 طالبًا وطالبة.

 

حضر الاجتماع اللواء سامى عبد العزيز حمودة، سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام الحفناوى مساعد مدير الأمن والعقيد وجدى غطاس، المستشار العسكرى للمحافظة، والسيد سويلم، وكيل وزارة التعليم، وعدد من رؤساء المدن والمراكز ومديرى الصحة والتموين والشباب والرياضة والكهرباء ومياه الشرب.

 

واستمع المحافظ لخطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسؤولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان سير الامتحان.

 

وأكد محافظ دمياط ضرورة عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة، وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.

 

ووجه بتوفير الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات على حسن أداء الامتحانات فى ظروف جوية مناسبة كذلك التأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أى أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.

 

وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية كل فى نطاقه الجغرافى بتوفير أماكن سكن للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم.

 

وناقش الاجتماع آليات تجهيز صناديق نقل أوراق وكراسات الإجابة، بما يتناسب مع نظام الامتحان بالشكل الجديد، كما تم التأكيد أثناء الاجتماع على تجهيز استراحات المعلمين بما يليق بمكانة المعلم، وتوفير كافة الامكانات التى تعمل على راحة المعلمين أثناء الامتحانات من خلال تجهيز الاستراحات بشكل لائق.

 

وقال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بلغ 9581 طالبا وطالبة.

 

وشدد على منع وجود التليفون المحمول أو أى أجهزة رقمية أخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب أو عامل المعاونة أو المراقب لأى سبب وتحت أى ظرف وهذه مسؤولية رئيس اللجنة، على أن يتم تجميع التليفونات المحمولة حال ضبطها وكتابة اسم صاحبه أو صاحبته على الجهاز والتحفظ عليه حتى انتهاء اللجنة.

 

وأكد الالتزام بجميع الإجراءات التى تم وضعها بدءًا من أول نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص بأوراق الأسئلة المشفر ثم تسليمه إلى رئيس اللجنة ويظل معه لحين فتح المظروف والتوقيع من رئيس اللجنة شخصيا بتمام التسليم، على أن يستمر بقاء عضو التسليم بلجنة سير الامتحان حتى نهاية زمن الامتحان على أن تقوم بتجميع أوراق الأسئلة المتبقية باللجنة بعد نهاية كل فترة وتحرير محضر بهذه الأوراق بالاشتراك مع رئيس اللجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة