الهند تضع الداعية ذاكر نايك على قائمة المطلوبين بتهم غسيل أموال

الأحد، 14 مايو 2017 05:47 م
الهند تضع الداعية ذاكر نايك على قائمة المطلوبين بتهم غسيل أموال ذاكر نايك الداعية الهندى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار داعية هندى يدعى "ذاكر نايك" حالة من الجدل بعدما تلقى الانتربول الدولى طلباً من سلطات بلاده لضبطه بتهم غسيل أموال وتسلمه إلى نيودلهى.

وذكرت وسائل إعلام هندية من بينها صحيفة "الهند اكسبرس"، إن السلطات قالت فى طلبها المقدم للإنتربول إن "نايك" (51 عاماً) متهم بالتورط فى قضايا "غسيل أموال" و"كسب غير مشروع" عن طريق مؤسساته وقنوات فضائية دينية يديرها وذلك بخلاف تهم تتعلق بالإرهاب.

ونقلت تقارير هندية عن مصادر أمنية أن المذكرة التى سيتم إصدارها من قبل الإنتربول سيتم من خلالها إعلان الداعية الهندى "هارب دولى من وجه العدالة"، والذى يلزم أى دولة فى العالم بضرورة تسليمه فوراً للهند، وعدم الإفراج عنه بكفالة.

وكانت السلطات الهندية اتهمت "ذاكر نايك" فى شهر أغسطس الماضى بالتحريض على الإرهاب ونشر الطائفية عن طريق قنوات فضائية ومحاضرات دينية، وطالبت بإيقافه لإخضاعه للتحقيقات، إلا أن "نايك" لم يعد إلى الهند منذ شهر رمضان الماضى، خوفاً من الاعتقال.

ونفى محاميه أن يكون موكله متورطاً فى قضايا إرهابية، كما زعمت حكومة بنجلاديش التى استضافته لفترات عدة فى أوقات سابقة، وطالبت الهند بإيقافه والتحقيق معه.

وكانت وكالة التحقيقات الهندية المعنية بمكافحة الإرهاب، وجّهت استدعاء للداعية فى 14 مارس الماضى، للتحقيق معه فى قضايا مرفوعة ضده تحت طائلة قانون مكافحة الإرهاب.

وتضمّن الاستدعاء الذى تسلمه شقيقه محمد عبد الكريم، عددًا من الاتهامات، منها "نشر العداوة بين أتباع الأديان المختلفة، والقيام بنشاطات غير قانونية تهدد الأمن العام، وغسيل الأموال"، علاوة على التحقيق مع شقيقته نائلة نورانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

للأسف العالم كلة أعلن الحرب على الإسلام وطبعا مصر جزء من هذا العالم

يجب أن تستنكر مصر هذا الطلب فكم من ناس حول العالم أسلموا على يد هذا العلامة واللى مايعرفوش يبحث فى جوجل عنة من الرجال القلائل المحترمين وهذة التهم اكيد تلفيق لأن على يدي اسلم عدد كبير من البوذيين الهنود وكذلك الكثير حول العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة

غسيل وتهريب وإرهاب ..... !!! معقولة .؟؟؟؟

إلى رقم 1 .. فعلا يا أخى شىء غريب !! والأغرب أن من يطالب بالقبض عليه هى الحكومة الإسلامية البنغالية (بنجلاديش) ... سفتش أعجب من كده . هو أنت ما بتقراش الخبر كلع ؟؟ بتقرأ إللى على مزاجك ....؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم و الحمد لله

فقط لانه داعية اسلامى

الدكتور ذاكر افضل داعية اسلامى فى وقتناالحالي اسلم علي يديه الاف من كل الاديان بالدعوة بالحسنى والرد بالعقل والمنطق علي كل الشكوك عندهم . وما احسب هذا الاجراء الا حربا على الاسلام وغيرةمن انتشاره السريع بالرغم من الحرب الشديدةضده

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

دكتر ذاكر نايك من افضل الشخصيات

طبعا منتوا مش عايزين الإسلام ينتشر دكتور ذاكر برئ ومن افضل الشخصيات

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس شريف

أفضل داعية للاسلام و للسلام

شاهدت له العديد من الحلقات علي اليوتيوب في رأيي هو أفضل داعية اسلامي في الوقت الحالي دائما بدعو الي السلام لم اراه يتحدث عن العنصرية او القتل كيف يصنفوه ارهابي لو قالو غسيل أموال فقط ربما لكن يدعو للارهاب كلام فارغ هم لم يستطيعو مناظرته بالعقل و الحجة و المنطق و أسلم علي يديه الكثير لذلك لا حل لهم الا أن يسجنوه أو يقتلوه حتي لا ينتشر الاسلام الدين الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

mostapha

الدكتور ذاكر افضل داعية اسلامى فى العالم

الدكتور ذاكر افضل داعية اسلامى فى العالم, شي طبيعي يكون عندو أعداء وهو أيضا قال سوف يكون لك أعداء بمثل مايكون لك معجبون

عدد الردود 0

بواسطة:

ام عبود

ذاكر نايك ليس ارهابي

حتى لو تشطبو القنوات انتو بينتولنا انو داعيه مستقم لا غبار عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة