تعرض صحفية تحارب الجريمة والفساد فى كوسوفو للضرب ونقلها للمستشفى

السبت، 13 مايو 2017 01:08 م
تعرض صحفية تحارب الجريمة والفساد فى كوسوفو للضرب ونقلها للمستشفى     شرطه كوسوفو - صورة أرشيفية
بريشتينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنهال مجهولون فى بريشتينا بالضرب على صحفية من كوسوفو، معروفة بمقالاتها حول الجريمة المنظمة والفساد والتطرف الإسلامى، كما أعلن السبت مصدر فى الشرطة.

وفيما انخرطت لتوها فى المجال السياسى، تعرضت اربانا خارا، لاعتداء ليل الجمعة السبت، فى المرأب المقابل للمبنى الذى تعيش فيه لدى عودتها إلى منزلها، وبثت وسائل الاعلام المحلية صورا لأربانا خارا، ممددة على سرير فى المستشفى، وقد تشوه وجهها بعدد كبير من الكدمات، وقالت الشرطة أن حياتها ليست فى خطر، وأضاف بيان الشرطة أن المعتدى أو المعتدين عليها قد لاذ أو لاذوا بالفرار.

وكانت اربانا خارا رئيسة تحرير صحيفة "زيري" اليومية الخاصة فترة طويلة، وغادرت الصحيفة الاسبوع الماضى بسبب خلاف مع صاحبها وانضمت إلى الحزب الديموقراطى فى كوسوفو الذى يتولى رئاسته الرئيس الكوسوفى الحالى هاشم تاجى.

وحصلت على عدد كبير من الجوائز تقديرا لعملها فى الصحافة، ومنها واحدة فى 2015 من وزارة الخارجية الأمريكية، ويتعرض الصحافيون باستمرار لاعتداءات فى دول البلقان، وفى تصنيف مراسلون بلا حدود حول حرية الصحافة، تحتل كوسوفو المرتبة 82 من اصل 180.

وفى كرواتيا، العضو فى الاتحاد الأوروبى منذ 2013، تعرض الصحافى فى موقع "034 بورتال" الاخبارى، مالدن ميركوفيتش لاعتداء الجمعة من عمدة مدينة بوزيغا (شرق)، عضو الحزب الحاكم (محافظون). وقال الصحافى لصحيفة "يوترنيى ليست" أنه تعرض للضرب مرارا فى البلدية من فردان نيفيروفيتش المستاء من احدى المقالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة