بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق نزلة اقفهص ببنى سويف للمرة الثانية خلال شهرين

الجمعة، 12 مايو 2017 11:06 ص
بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق نزلة اقفهص ببنى سويف للمرة الثانية خلال شهرين جانب من مياه الصرف فى القرية
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ أهالى قرية نزلة أقفهص التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بنى سويف، فى ساعة مبكرة من صباح أمس  الخميس، بغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحى بغزارة، عقب حدوث كسر فى ماسورة الصرف الصحى الرئيسية التى تم إصلاحها منذ شهرين عقب هبوط أرضى.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على أهالى القرية، فبعدما ظل الأهالى يعانون أكثر من شهر بعدما حدث هبوط أرضى فى أحد الخطوط الرئيسية للصرف الصحى، إلى أن تم إصلاحها، لتعود الواقعة مرة أخرى بعد مرور أقل من شهرين من إصلاحها.

ويقول محمد طه أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع "، فوجئنا صباح اليوم بغرق الشوارع بمياه الصرف الصحى فى المنطقة المنخفضة بالقرية والتى شهدت نفس المأساة منذ شهرين، مشيرا إلى أن المياه أغرقت الشوارع والمنازل المجاورة للمنطقة.

وتابع محمد طه: منذ شهرين حدث هبوط أرضى فى أحد الخطوط الرئيسية لشبكة الصرف الصحى بالقرية، وظل الأهالى يعانون فترة تزيد عن الشهر حتى تم إقامة غلاية جديدة فى منطقة الهبوط تكلفت على الدولة 500 ألف جنيه.

وأضاف محمد، أن المقاول الذى أسند إليه إصلاح الهبوط وإنشاء الغلاية الجديد قام بإنشاء الخط الجديد الذى تم إصلاحه على مرحلتين وقام بلحم  المواسير، إلا أننا فوجئنا اليوم بانفجار الخط مرة أخرى وغرق المياه لشوارع القرية.

فيما قال أحمد ربيع أحد أهالى القرية، أثناء عمل الحفار منذ شهرين لإصلاح العطل وتوصيل خط الصرف الخاص بقرية الفنت الشرقية، سقط سور المدرسة الابتدائية وأصيب وقتها 6 من تلاميذ المدرسة، وأنقذت العناية الإلهية التلاميذ من الموت المحقق.

وأضاف أحمد ربيع " لا توجد رقابة على المقاولين الذى يعملون فى القرى، فالمقاول الذى أصلح الخط منذ شهرين بتكلفة 500 ألف جنيه ترك القرية الآن، فكيف سيتم علاج العطل وإنقاذ القرية من الغرق "، مؤكداً أن ما حدث يعد إهدار للمال العام.

فيما أكد محمود صلاح من أهالى القرية أن الطريق الرئيسى للقرية الذى تم حفرة منذ 6 سنوات إبان حفر خطوط الصرف الصحى، لم يتم إعادة رصفه حتى الآن، مشيراً إلى أن محطة الصرف الصحى لا تستحمل قرى جديدة فكيف يتم تحويل خط الطرد الخاص بقرية الفنت الشرقية لنزلة اقفهص والأقرب لها محطة الصرف بمدينة الفشن.

من جانبه أكد محمود المغربى رئيس مدينة الفشن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" شكلت لجنة من الوحدة المحلية لمدينة الفشن وأخطرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعاينة خط الصرف المكسور لمعرفة أسباب خروج المياه وغرقها للشوارع، مشيراً إلى أن تلك المنطقة شهدت هبوط ارضى منذ شهرين وتم إصلاحه من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

ونشر اليوم السابع تقريراً عن معاناة أهالى قرية نزلة اقفهص التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، مع الهبوط الأرضى للخط 16 بالفرع الرئيسى للصرف الصحى التابع للقرية نتيجة حدوث فوران على عمق ستة أمتار تحت الأرض، نتج عنه تسرب مياه الصرف الصحى بالمناطق المنخفضة للقرية وخاصة فى منطقة مجمع المدارس الابتدائية والإعدادية والجمعية الزراعية.

غرق نزلة اقفهص
غرق نزلة اقفهص

 

مياه الصرف تغرق الشوارع
مياه الصرف تغرق الشوارع

 

كسر ماسورة صرف صحى
كسر ماسورة صرف صحى

 

معاناة اهالى قرية نزلى اقفهص
معاناة اهالى قرية نزلى اقفهص

 

تجدد غرق الصرف الصحى
تجدد غرق الصرف الصحى

 

الصرف الصحى بنزلة اقفهص
الصرف الصحى بنزلة اقفهص

 

نزلى اقفهص
نزلى اقفهص

 

معاناة الاهالى
معاناة الاهالى

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة