رغم الخسائر.. 4 أسباب تجعل فيس بوك يغار من سناب شات

الخميس، 11 مايو 2017 06:03 م
رغم الخسائر.. 4 أسباب تجعل فيس بوك يغار من سناب شات مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تطبيق سناب شات حديثا عن النتائج المالية للربع الأول السنوى له بعد إطلاق الشركة للاكتتاب العام فى البورصة منذ عدة أشهر، وعلى عكس التوقعات شهدت الشركة خسائر فادحة وصلت إلى 2.2 مليار مستخدم، وهو الأمر الذى يأتى فى صالح فيس بوك، ولكن على الرغم من ذلك يظل هناك بعض الأسباب التى تجعل فيس بوك ومؤسسه "زوكربيرج" يغارون من تطبيق سناب شات ومؤسسه "ايفان شبيجل".

مارك وايفان
مارك وإيفان

-      الفئة العمرية التى نجح سناب شات فى استهدافها، المراهقين فى الولايات المتحدة الأمريكية إذ يفضلون "سناب شات" على فيس بوك، وأغلب الفئات العمرية الكبيرة تنجذب أكثر لفيس بوك، وهذا الأمر يحاول الموقع تغييره وسرقة مستخدمى سناب شات من صغار السن.

-      المحتوى الجذاب يعد من أهم الأسباب التى تثير غيرة فيس بوك، فبعد انتشار شعبية سناب شات بدأ فيس بوك فى تغيير محتواه بالكامل، والاعتماد على مزايا الكاميرا والأقنعة وغيرها.

-      هناك غيرة أخرى بين "مارك زوكربيرج" و"ايفان شبيجل" مؤسس سناب شات، فكل منهما يحظى بشعبية واسعة ولديه مليارات الدولارات، لذا لا يريد مؤسس فيس بوك أن يكون هناك من يأخذ مكانته.

-      طرح سناب شات للاكتتاب العام، فكان مجرد تطبيق مثل أى تطبيق آخر لا يمثل تهديدا، ولكن خطوة طرح الشركة فى البورصة جعل هناك قلق من أن تجذب المستثمرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة