الأزمات تداهم الدورى الجديد.. كوبر يرفض تأجيله إلى منتصف سبتمبر.. فيفا يطلب انتهائه قبل 20 مايو.. الجبلاية تناقش إقامته من مجموعتين.. عودة الجماهير فى "علم الغيب"..وعامر حسين يعلن الاستقالة

الخميس، 11 مايو 2017 09:30 ص
الأزمات تداهم الدورى الجديد.. كوبر يرفض تأجيله إلى منتصف سبتمبر.. فيفا يطلب انتهائه قبل 20 مايو.. الجبلاية تناقش إقامته من مجموعتين.. عودة الجماهير فى "علم الغيب"..وعامر حسين يعلن الاستقالة الاهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داهمت الأزمات مبكرا مسابقة الدورى العام الجديد لكرة القدم، رغم أن اتحاد الكرة لم يحسم حتى الآن موعد انطلاقه كما لم يحسم أيضا موعد انطلاق الدورى الحالى، بسبب كثرة ارتباطات الأندية والمنتخبات..

كوبر يرفض تأجيله لمنتصف سبتمبر

أولى أزمات الموسم الجديد، رفض الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، انطلاق الدورى الجديد 2017 – 2018 منتصف سبتمبر المقبل، وطلب من اتحاد الكرة انطلاقه فى أغسطس من أجل تجهيز اللاعبين قبل مباراتى أوغندا نهاية أغسطس و4 سبتمبر فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويرى الخواجة ضرورة إقامة 3 جولات على الأقل من عمر الدورى قبل مباراتى أوغندا لتجهيز لاعبى المنتخب من خارج الأهلى والزمالك وعلى رأسهم عصام الحضرى حارس دجلة وأحمد دويدار لاعب سموحة ونور السيد لاعب الاتحاد السكندرى، بجانب تجهيز اللاعبين الذين يتابعهم تحسبا لأى ظروف طارئة قبل المباراتين.

اتجاه لإقامته من مجموعتين

كما يواجه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، أزمة بسبب بطولة الدورى للموسم المقبل 2017 – 2018 فى ظل ضيق الوقت فى الموسم القادم  ارتباط  المنتخب الأول بمباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون و التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث يخوض مباراتى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم فى شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ثم مارس للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون .

كما يترقب اتحاد الكرة مباراتى المغرب ومنتخب المحليين فى بداية أغسطس والتى ستحسم مشاركة الفريق فى كأس الأمم الأفريقية بكينيا وهو ما يمثل صداعا جديدا للدورى فى حال التأهل خاصة أنه سيتم إيقاف الدورى لمشاركة المحليين  فى كأس الأمم الأفريقية بكينيا هذا إلى جانب ارتباطات أندية الأهلى والزمالك وسموحة بالبطولة الأفريقية لأبطال الدورى والكونفدرالية ، وتتمثل الأزمة الكبرى فى ضرورة إنهاء الدورى قبل 20 مايو 2018 بناء على تعليمات الاتحاد الدولى – فيفا- بسبب كأس العالم المقرر له يونيو من العام المقبل.

 

ويدرس اتحاد الكرة جدياً إقامة الدورى الجديد على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 9 فرق فى ظل رغبة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الحصول على معسكر طويل فى شهر أغسطس قبل مباراتى أوغندا ، وهو ما يمنع الجبلاية من إقامة الدورى منتصف أغسطس كما كان محدد وبالتالى إقامة الدورى منتصف سبتمبر بعد انتهاء مباراة أوغندا الثانية المرجح إقامتها فى الأسبوع الأول من نفس الشهر.

المونديال

يأتى هذا فى الوقت الذى وضع فيه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسرى إنفانتينو، اتحاد الكرة فى مأزق جديد، بعدما أرسل خطابات رسمية إلى الاتحادات الأهلية ومنها اتحاد الكرة المصرى، يطلب فيه إنهاء مسابقات الدورى الممتاز والبطولات المحلية قبل 20 مايو 2018، بسبب إقامة بطولة كأس العالم فى يونيو بروسيا.

وتسبب هذا الخطاب فى أزمة داخل اتحاد الكرة، الذى سيلجأ إلى ضغط المباريات فى الموسم الجديد على الأندية، بهدف إنهاء المسابقة على أقل تقدير قبل شهر مايو، إلى جانب حالة القلق التى تسيطر على مسابقات الجبلاية فى حالة حدوث أى أمر خارج عن الإرادة تؤدى إلى تأجيل المباريات وهو ما يعقد الحسابات.

الجماهير

وأرسل اتحاد الكرة، تصورا إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، يتضمن الملاعب المقترحة لاستضافة مباريات الدورى الجديد، والملاعب البديلة، وكذلك الملاعب الجاهزة لاستضافة الجماهير وفقا لاشتراطات النيابة العامة، وهى استاد السلام، وحرس الحدود "المكس"، واستاد السويس الجديد واستاد أسوان واستاد الدفاع الجوى واستاد برج العرب.

وتلقى اتحاد الكرة وعدا من وزير الرياضة بأن تعود الجماهير لمباريات الدورى العام، مع انطلاق الجديد المزمع انطلاقه فى الأغلب فى سبتمبر المقبل، لاسيما مع اقتراب صدور واعتماد قانون الرياضة الجديد وقانون شغب الملاعب، لكن حتى الان لم يتأكد حضور الجماهير من عدمه.

استقالة عامر حسين

ونتيجة كل هذه الأزمات، كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، أن الموسم الحالى هو الأخير له لرئاسة لجنة المسابقات باتحاد الكرة، وسيتقدم بإستقالة لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة عقب إنتهاء الموسم الحالى.

تابع عامر حسين، أمنح الفرصة أمام اتحاد الكرة لإستقدام وجوه جديدة فى لجنة المسابقات، مضيفاً توليت مهمة اللجنة فى أصعب فتراتها من تأجيل متكرر للمباريات وأيضاً رفض الأندية لبعض القرارات وعدم الالتزام باللوائح تارة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة