مصادر إعلامية ليبية: لقاء يجمع المشير حفتر وفائز السراج فى القاهرة

الأربعاء، 10 مايو 2017 07:27 م
مصادر إعلامية ليبية: لقاء يجمع المشير حفتر وفائز السراج فى القاهرة الخليفه حفتر وفائز السراج
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر إعلامية ليبية أن القاهرة ترتب للقاء يجمع القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، مع رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فائز السراج فى القاهرة، غدا الخميس، لبحث حل الأزمة السياسية فى ليبيا وبحث عدد ملفات فى مقدمتهم محاربة الإرهاب.

وأكدت قناة "218" الليبية، الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر قد غادر مدينة بنغازى الليبية متوجها إلى القاهرة، مرجحة وصول رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فائز السراج إلى القاهرة غدا الخميس.

ونجحت دولة الامارات العربية المتحدة فى جمع المشير حفتر وفائز السراج على طاولة واحدة للوصول لحل للأزمة التى تعصف بالبلاد، وأكدت الإمارات تحقيق تقدم ملموس فى الوساطة والتوفيق بين أقطاب الأزمة الليبية من خلال ترتيب اجتماع ثنائى عقد بأبوظبى وضم خليفة حفتر قائد الجيش الليبى وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية بالأجواء الإيجابية التى سادت محادثات اليوم كما أثنت على العزيمة التى أبداها الجانبان لإيجاد حل سياسى شامل للركود السياسى فى الوضع الراهن.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى أن اجتماع الثلاثاء الذى ضم حفتر والسراج يعد خطوة هامة على طريق إحراز تقدم فى العملية السياسية فى ليبيا معربة عن أمل دولة الإمارات بأن يكون هذا الاجتماع بمثابة الخطوة الأولى من ضمن مجموعة من الخطوات التى تهدف إلى تحقيق الاستقرار فى ليبيا.

وأضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الاماراتية أن اجتماع السراج وحفتر يعد خطوة إيجابية تدعو إلى التفاؤل نحو ضمان حل سياسى تتزعمه ليبيا للأزمة الليبية وحالة عدم الاستقرار التى عانت منها ليبيا لسنوات عديدة مؤكدة التزام دولة الإمارات الكامل بدعم جميع الجهود الرامية إلى البناء على الزخم الحالى للجهود وبما يسهم فى إيجاد حل سريع وشامل ومستدام للأزمة الليبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة