"فيس بوك" يعلن الحرب على "العناوين الصفرة" لروابط الأخبار على موقعه

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:52 م
"فيس بوك" يعلن الحرب على "العناوين الصفرة" لروابط الأخبار على موقعه مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط موقع فيس بوك لتكثيف حملته على ما يسمى بمواقع الـ"clickbait" التى تسعى لخداع المستخدمين من أجل جمع عدد أكبر من النقرات، قائلة إنها ستبدأ بإعطاء أهمية أقل للروابط التى تؤدى إلى صفحات مليئة بالإعلانات الخادعة أو المزعجة.

ومن المتوقع أن يبدأ تجاهل ترتيب الروابط اعتبارًا من اليوم الأربعاء على الـnewsfeed التى تظهر للمستخدم لرؤية المشاركات من الأصدقاء والعائلة.

"فيس بوك" والروابط الخادعة

وقال فيس بوك إنه يريد التقليل من الروابط التى ينشرها الأشخاص والخاصة بمواقع الويب التى تحتوى على حجم غير متناسب من الإعلانات مقارنة بالمحتوى، أو التى تحتوى على إعلانات خادعة أو موحية جنسيًا على غرار "طريقة سحرية لفقدان الوزن فى يوم واحد".

ووفقًا لما جاء على موقع "تك رادار" الأمريكى سيتم التقليل من الروابط المؤدية إلى مواقع الويب التى تحتوى على إعلانات منبثقة أو إعلانات بملء الشاشة.

شكاوى مستخدمى فيس بوك

وقال أندرو بوسوورث، نائب رئيس فيس بوك للإعلانات إن هذه الخطوة تأتى بعد شكاوى المستخدمين من كثرة الروابط الخادعة، التى يشعرون بعد الضغط عليها بخيبة أمل كبيرة، وأضاف أن الناس لا يريدون رؤية هذه الاشياء.

جدير بالذكر أن فيس بوك يعد أكبر شبكة فى العالم للتواصل الاجتماعى مع 1.9 مليار مستخدم شهريا، ويمتلك قوة هائلة من الخوارزمياتها التى تحدد إذا كان سيتم توجيه الزيارات إلى الناشرين أو تعويقها.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة