القبض على شبكة تهريب عناصر إرهابية للخارج بأوراق مزورة للانضمام لداعش

الأربعاء، 10 مايو 2017 07:22 م
القبض على شبكة تهريب عناصر إرهابية للخارج بأوراق مزورة للانضمام لداعش عناصر داعش
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة، لليوم السابع، أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من القبض على عدد من العناصر الإرهابية، ومعتنقى الأفكار التكفيرية التى تقوم على تكفير الحاكم، وتوجب الخروج عليه، وتستبيح دماء وأموال المسيحيين، والمتهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى.

وأشارت المصادر إلى أن القضية 459 لسنة 2017، تضم أكثر من 12 متهما محبوس 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، واعتناق الافكار التكفيرية، والسفر للخارج وتلقى تدريبات عسكرية.

وأضافت المصادر أن التحريات كشفت صدور تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لقياداته بالداخل بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال المرحلة القادمة من خلال تسفير عناصر تلك المجموعات للإلتحاق بمعسكرات التدريب بالخارج.

وأكدت المصادر إلى عناصر التنظيم فى سيناء تلقوا تعليمات من قيادات التنظيم فى الخارج (سوريا والعراق) بتكوين خلايا إرهابية فى عدد من الحافظات، تتولى عملية استقطاب عناصر جديدة وضمها للتنظيم، وإعداد دورات ثقيفية حول الافكار التكفيرية والجهادية، وتسفيرهم لسيناء لتلقيهم دورات تدريبة، بالإضافة إلى تسفير عناصر للانضمام للتنظيم فى الخارج، لتدريبهم على كيفية استخدام السلاح وتصنيع المتفجرات وحرب العصابات، وذلك تمهيدا للعودة للبلاد مرة أخرى، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والمنشآت العامة والخاصة ودور العبادات.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت فى القبض على صاحب شركة سياحة، وشقيقه، من معتنقى الأفكار التكفرية واحد المنضمين لتنظيم داعش، ويقوم بتسفير العناصر التكفيرية للخارج عن طريق اوراق مزورة للعناصر الإرهابية، وتدوين بيانات بإلحاق العمالة بالخارج على خلاف الحقيقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة