أردوغان: تركيا ستجرى استفتاء بشأن الانضمام للإتحاد الأوروبى

الإثنين، 01 مايو 2017 10:13 م
أردوغان: تركيا ستجرى استفتاء بشأن الانضمام للإتحاد الأوروبى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن بلاده سوف تنظم استفتاء لاستطلاع رأى المواطنين بشأن الانضمام الى عضوية الاتحاد الأوروبى.

ونقلت شبكة (ايه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية عن أردوغان قوله "إن الأتراك سوف يحددون مسارهم القادم من خلال استفتاء يجرى على غرار ما حدث من جانب بريطانيا وخروجها من عضوية الإتحاد الأوروبي".

واتهم أردوغان، فى مقابلة حصرية أجراها مع التليفزيون الهندى، أوروبا بعدم انتهاج سياسة أمينة وصادقة مع أنقرة ، وقال " إن أوروبا جعلت تركيا تنتظر على أبوابها".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا بدأت المفاوضات عام 2005 للانضمام إلى عضوية الإتحاد الأوروبى، غير أن المفاوضات أحرزت قدرا محدودا من التقدم ، فيما شهدت العلاقات توترا بين الطرفين مؤخرا إثر إجراء استفتاء فى تركيا فى شهر أبريل الماضى لتوسيع سلطات الرئيس التركى والذى وجه أيضا انتقادات حادة إلى عدة دول أوروبية.

وكان المستشار النمساوى كريستيان كيرن قد طالب مؤخرا بضرورة عدم السماح بانضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبى مع وضع نظام جديد للعلاقات بين الطرفين يحقق مصالح الإتحاد الأوروبى الأمنية والاقتصادية، فضلا عن تلك المتعلقة بالهجرة، وقال: "إن الوقت قد حان لكى نتحرك بسرعة، حيث أننا لا يمكن أن نتحمل وجود دولة غير مستقرة يبلغ عددها 80 مليون نسمة بالقرب من حدودنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة