ناسا تقرر مد رحلة أكبر رائدة فضاء على متن المحطة الدولية 3 أشهر أخرى

الخميس، 06 أبريل 2017 07:09 م
ناسا تقرر مد رحلة أكبر رائدة فضاء على متن المحطة الدولية 3 أشهر أخرى بيجى ويتسون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة ناسا أن رائدة الفضاء "بيجى ويتسون" ستبقى على متن محطة الفضاء الدولية حتى سبتمبر المقبل، إذ وصلت رائدة الفضاء البالغة من العمر 57 عاما فى نوفمبر الماضى، وكان من المفترض أن تعود إلى الأرض فى يونيو، ولكن بموجب اتفاق بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الروسية، ستبقى ثلاثة أشهر أخرى للاستفادة من المقعد الفارغ على كبسولة سويوز فى الخريف.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيعود الرجلان اللذان سافرا معها فى نوفمبر الماضى إلى كوكب الأرض مرة أخرى يونيو المقبل دونها، لتستغرق المهمة الثالثة لها ما يقرب من 10 أشهر.

ويحرص العلماء على مراقبة أى تغييرات فى جسدها، إضافة إلى المعرفة المكتسبة من رحلة رائد الفضاء المتقاعد سكوت كيلى التى استغرقت عاما واحدا.

وقالت ويتسون: "هذا نبأ عظيم، أحب أن أكون هنا، فالعيش والعمل على متن محطة الفضاء هو المكان الذى أشعر فيه أننى أقوم بأعظم مساهمة، لذلك أحاول باستمرار الضغط على كل قطرة من وقتى هنا، فالبقاء لثلاثة أشهر أخرى هو ما كنت أتمناه".

وقال "كيرك شيريمان"مدير برنامج محطة الفضاء الدولية التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا): "سنتمكن من خلال مد إقامة ويستون من تطوير أبحاثنا، وتطوير التكنولوجيا لدينا، وسنستفيد بجانب الشركاء التجاريين والشركاء الدوليين جميعا من هذه التجربة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة