"كهرباء جنوب القاهرة" تتعاقد مع إحدى الشركات لشراء الطاقة المنتجة من الشمس

الخميس، 06 أبريل 2017 02:00 ص
"كهرباء جنوب القاهرة" تتعاقد مع إحدى الشركات لشراء الطاقة المنتجة من الشمس د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مع إحدى شركات القطاع الخاص لتوليد الطاقة المتجددة لشراء الكهرباء المنتجة من محطة الطاقة الشمسية التابعة للشركة فى مدينة السادس من أكتوبر بالحزام الأخضر بقدرة 1 ميجاوات.
 
وقال تيمور أبو الخير مدير إدارة الاستثمار بالشركة، أنه تم تدشين المحطة على مساحة 5 أفدنة، وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، وبتمويل ذاتى، واستغرق فترة تنفيذ 3 أسابيع.
 
وأضاف أبو الخير أن شركته وقعت اتفاقية شراء الطاقة مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتم توصيل المحطة على الجهد المتوسط فى شهر يناير الماضى، ويجرى حساب كمية الطاقة المباعة لشركة الكهرباء لتحصيل قيمتها وفقاً للمرحلة الأولى لتعريفة التغذية بنحو 13.6 سنت دولار للكيلووات ساعة.
 
وأوضح أبو الخير أن المشروع تم تنفيذه من خلال 60 مهندسا وعاملا وبالتعاون مع شركة ألمانية، حيث نفذت أعمال التصميمات والإشراف على التنفيذ، والمحطة تساهم فى زيادة نسبة إنتاج الكهرباء من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
يذكر أن شروط المرحلة الأولى من تعريفة التغذية تتضمن، أن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة 85% من مصادر تمويل أجنبية، و15% من مصادر تمويل محلية.
 
وتسعى وزارة الكهرباء لتنفيذ مشروعات طاقة جديدة ومتجددة ضمن مشروعات تعريفة التغذية بقدرة 4300 ميجاوات منها 2300 ميجاوات من الطاقة الشمسية، وطاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات، لفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع فى الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة