سفير إيران بالكويت: نرحب بالحوار مع دول الخليج وتطوير العلاقات مع السعودية

الخميس، 06 أبريل 2017 11:53 ص
سفير إيران بالكويت: نرحب بالحوار مع دول الخليج وتطوير العلاقات مع السعودية روحانى والملك سلمان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الإيرانى فى الكويت على رضا عنايتى، أن طهران ترحب بالمشاورات والحوار المشترك بين الخليج، وأضاف خلال لقاء صحفى اليوم، الخميس، أن المسئولين فى إيران رحبوا بالرسالة الخطية الأخيرة التى بعثها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حول إجراء الحوار والمشاورات المشتركة بين إيران ومجلس التعاون الخليجى لأن هذه الرسالة دعمت المشاورات الثنائية وزيارة الرئيس روحانى الأخيرة لدولة الكويت جاءت فى هذا الإطار.


وبحسب وكالة إيرنا الإيرانية قال السفير الإيرانى أن هذه الزيارات والرسائل، مهمة جدا للمنطقة ويتعين استمرارها من خلال المتابعة لتعود نتائجها الإيجابية على المنطقة.


وأكد على أن الحوار بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجى، هو الآلية الوحيدة لتخطى المشاكل، وأن طهران متفائلة بهذه الخطوات الناجحة لأن المنطقة تتمتع بشخصيات تتسم بالحكمة والدراية وتتفهم احتياجاتها.


ورحب السفير الإيرانى فى الكويت بتطوير العلاقات بين السعودية والعراق، وقال إن منطقة الشرق الأوسط تذخر بالثروات، وأن الحوار والمشاورات المشتركة تؤدى إلى دعم الاستقرار، وبإمكان إيران والعراق ودول مجلس تعاون الخليج الفارسى، أن تتعاون فيما بينها للتغلب على التحديات القائمة وخاصة الإرهاب .

ورفض السفير عنايتى تصريحات المسئولين الأمريكيين حول دعم إيران للإرهاب وقال إن هذه التصريحات لا قيمة لها ومرفوضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة