"جيرا" اليابانية توقع اتفاق تعاون مع دبى فى أنشطة الغاز المسال

الخميس، 06 أبريل 2017 09:01 م
"جيرا" اليابانية توقع اتفاق تعاون مع دبى فى أنشطة الغاز المسال غاز
طوكيو – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جيرا اليابانية اليوم الخميس، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة دبى للتجهيزات للتعاون فى أنشطة الغاز الطبيعى المسال.

 

ودخلت جيرا، أكبر مستورد فى العالم للغاز الطبيعى المسال، فى تحالفات مع مشترين كبار آخرين للغاز لتأمين عقود إمداد أكثر مرونة فى خطوة تنقل مركز القوة إلى المستوردين من المنتجين مع تنامى وفرة المعروض.

 

وقالت جيرا، وهى مشروع مشترك للوقود بين طوكيو إليكتريك باور وشوبو إليكتريك باور، إنها ستناقش مع هيئة دبى للتجهيزات فرص التعاون المشترك فى أنشطة الغاز الطبيعى المسال بما فى ذلك مشتريات مشتركة للغاز المسال وفرص للتعاون فيما يتعلق بالشحن البحرى للغاز الطبيعى المسال وطاقة التخزين.

 

وتحصل هيئة دبى للتجهيزات على الغاز الطبيعى من خلال خطوط أنابيب محلية ودولية ومن خلال تطوير منشأة لاستيراد الغاز الطبيعى المسال هى عبارة عن وحدة عائمة للتخزين وإعادة التغويز بجبل على.

 

وقالت الشركة اليابانية فى بيان "تعتقد جيرا أن تقوية علاقتها مع هيئة دبى للتجهيزات ستساهم فى زيادة فرص أنشطة أعمال للشركتين".

 

ووقعت جيرا ومقرها طوكيو الشهر الماضى اتفاقية مماثلة مع اثنين من أكبر المشترين للغاز الطبيعى المسال فى العالم وهما كوريا جاز كورب (كوجاس) والصين الوطنية للنفط البحرى (سنوك) لتبادل المعلومات والتعاون فى مشتريات مشتركة للغاز الطبيعى المسال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة