الصحفيين توفر منح دراسية لأعضائها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية

الخميس، 06 أبريل 2017 05:00 م
الصحفيين توفر منح دراسية لأعضائها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة الصحفيين، عن توفر منح دراسية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية.

وأشارت النقابة - فى بيان اليوم الخميس - إلى إعلان الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالى بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالى، لمنح الدراسات العليا للمهنيين المصريين"، وفقا للاتفاقية رقم 236 – 0289 الموقعة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمعلن عنه فى الجريدة الرسمية والموقع الإلكترونى لقطاع التمثيل الثقافى والبعثات.

وأوضحت أن الاتفاقية تنص على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة المؤسسات الحكومية المصرية والجامعات والمراكز البحثية وأماكن محدودة للقطاع الخاص للمساهمة فى النمو الاقتصادى القومى، وأنها متاحة للذكور والإناث وذوى الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن على الزملاء الأعضاء الإطلاع على شروط المنحة من خلال زيارة الموقع الإلكترونى لقطاع التمثيل الثقافى والبعثات http://www.mohe-casm.edu.eg/، والتقدم بملء الاستمارات المطلوبة، وتقديمها إلى أبو السعود محمد، الأمين العام المساعد، فى موعد أقصاه 15 أبريل الجارى لتقييمها من قبل اللجنة المرشحة لفحص طلبات الالتحاق، علما بأن آخر موعد لتقديم الطلبات من النقابة لوزارة التعليم العالى 22 أبريل.

وأضافت النقابة، أن هذه المنح ليست فردية، ولن تقبل أى مقترحات بحثية إلا من خلال النقابة، وتقديم بحث يساهم فى رفع كفاءة المؤسسات التى قدمت المقترح البحثى.

ولفتت إلى أنه يمكن التواصل مع أبو السعود محمد، ومنسق النقابة فى هذا الشأن بمقر النقابة بالدور الثالث للاستفسار والتعرف على شروط وقواعد التقدم، وأيضا كيفية كتابة خطة المقترح البحثى المقدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة