الرئيس السورى يفتح النار على أردوغان وأمريكا.. 100 ألف إرهابى دخلوا سوريا بسبب رئيس تركيا المجرم.. وسياسة واشنطن مبنية على خلق الفوضى والفتن.. الأسد: قادرون على حسم معركتنا خلال أشهر إذا توقف تدخل الغرب

الخميس، 06 أبريل 2017 11:32 ص
الرئيس السورى يفتح النار على أردوغان وأمريكا.. 100 ألف إرهابى دخلوا سوريا بسبب رئيس تركيا المجرم.. وسياسة واشنطن مبنية على خلق الفوضى والفتن.. الأسد: قادرون على حسم معركتنا خلال أشهر إذا توقف تدخل الغرب بشار الأسد والحرب فى سوريا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس السورى بشار الأسد إنه لا توجد أعداد دقيقة للإرهابيين الذين جاءوا إلى سوريا، واصفا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالمجرم لتهيئته كل الظروف لدعم أولئك الإرهابيين في سوريا وهو ما يحول دون السماح لوجود إحصائية دقيقة لعدد الإرهابيين الذين يدخلون ويخرجون لسوريا.

 

وأكد الرئيس الأسد فى حوار مع صحيفة "فيسرنجي لست" كرواتية، أن أكثر من 100 ألف إرهابي كحد أدنى يقاتلون فى سوريا، مشيرا إلى أن أردوغان وضع كل آماله على تحقيق انتصارات من قبل الإرهابيين إلى أن جاءت معركة حلب وكانت بالنسبة لأردوغان معركة فاصلة بحكم أهمية حلب السياسية والاقتصادية وأيضا الجغرافية واللوجستية، مؤكدا فشل الإرهابيين فى الحفاظ على مواقعهم فى مدينة حلب بفعل الرفض الشعبى لأهالى المدينة والمحافظة وبفعل إنجازات الجيش السوري، ما دفع أردوغان للقيام بالتدخل المباشر.

 

وأوضح الأسد أن السياسة الأمريكية تبنى بشكل عام على خلق فوضى فى أماكن مختلفة من العالم وصراعات وفتن بين الدول على مدى عقود، مؤكدا أنها ليست بجديدة ولكنها تتكرر بأشكال مختلفة لأنها من خلال الفتن توجد لها موطئ قدم من خلال التناقضات ومن خلال عملاء موجودين أساسا ولكنهم تمكنوا من الظهور بسبب الظروف المستجدة، مشيرا الى أن أمريكا تدخل فى مساومات لتحقق مصالحها فى تلك المنطقة.

 

وشن الأسد هجوما شرسا على دول الخليج بسبب موقفها من الحرب فى سوريا ، مؤكدا أن الهدف مما يجرى فى سوريا هو تصوير الحرب على أنها حرب بين طوائف وهى الصورة التى كانت منتشرة فى الغرب، مشيرا إلى أن الإرهابيين يسيطرون على بعض المناطق فى سوريا ولكن المناطق التى تحت سيطرة الدولة تضم كل أطياف الشعب السورى.

 

وأكد الأسد أنه يمكن تحويل الأمل بإنهاء الحرب على سوريا إلى واقع من خلال محورين عمليين ، الأول هو مكافحة الإرهاب والثاني بإجراء المصالحات مع كل من يريد إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن، مضيفاً أن هذين المحورين يشهدان تقدماً، سواء محاربة الإرهاب أو محور المصالحات لذلك أقول إن الأمل اليوم أكبر من الأمل فى السنوات الماضية.

 

وأشار الرئيس الأسد إلى أن أغلبية السوريين لا يقبلون موضوع الفيدرالية لأنها مقدمة للتقسيم ولا يوجد مبرر بوجود الفيدرالية وهو موضوع مفتعل الهدف منه الوصول لحالة مشابهة لحالة العراق.

 

وأكد الأسد أن كل تدخل لأى جندى ولو كان فرداً دون إذن الحكومة السورية هو غزو بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان وأي تدخل في الجو أو بغيره هو أيضا تدخل غير قانوني واعتداء على سورية.

 

واتهم الرئيس السورى الدول الغربية بدعم الإرهاب ليس فقط فى سوريا ولكن فى دول العالم، مؤكدا ان الارهاب يتزايد بشكل مستمر بفعل الحروب المختلفة فى الشرق الأوسط، موضحا أن دول الغرب تتخذ الإرهاب كورقة لأجندات سياسية مختلفة حتى لو كان هذا الإرهاب يرتد عليهم ويؤدى لسقوط ضحايا فى دولهم.

 

وأكد الأسد أن من يحارب الإرهاب فى سوريا بشكل أساسى هو الجيش السورى، مشيرا إلى أن الجيش السورى تمكن من تحقيق هذه الإنجازات فى مواجهة الإرهابيين أولا بفعل الإرادة الموجودة لدى المقاتل السورى وثانيا بفعل الدعم الشعبى.

 

وأكد الأسد أن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا كشركاء أساسيين لا تقبل بدول مستقلة ولا تقبل بعلاقة ندية ، موضحا أن تلك الدول تريد تابعين لها كى ينفذوا سياستهم التى ترتبط بمصالح حول العالم، موضحا ان تلك الدول تريد استسلاما فى سوريا وليس سلاما وعدم الحصول على حقوقنا ونتنازل عن سيادتنا، مضيفا : "يريدون منا أن نتنازل عن حقوقنا التي أقر بها القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وتصويت الأمم المتحدة عدة مرات على عودة الأراضي.. هناك الكثير من الأمور المشابهة التي بسببها يعتبرون أن سوريا هي دولة مستقلة أكثر من اللازم، لذلك رأوا أن شن الحرب عليها واستبدال الحكومة الحالية بحكومة تابعة لهم يجعل الأمور أسهل وأفضل بالنسبة لمصالحهم الضيقة".

 

وكشف الأسد عن سبب الحرب على سوريا من قبل الدول والحكومات الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، مؤكدة موقف سوريا الرافض للحرب على العراق عام 2003 رفضا لتقسيم المنطقة كان سببا فى التآمر على المنطقة، موضحا أن المؤتمرات التي عقدت من أجل تحديد مستقبل العراق ما بعد الحرب "طبعا هذه المؤتمرات عقدت قبل الحرب" كانت كلها تتحدث عن العراق الطائفي وليس العراق الموحد، مؤكدا ان ثمن الرفض أو ثمن المقاومة هو أقل بكثير من ثمن الخضوع والاستسلام والأحداث في سوريا أتت لتثبت هذه المقولة ما ساعد دمشق على الصمود اليوم أنها موحدة.

 

وأكد بشار الأسد فى حواره أنه لولا التدخل الغربى فى سوريا لاستطاع الجيش السورى انهاء الحرب وكل تشعباتها خلال بضعة أشهر أي في أقل من عام، مشيرا إلى أن إنهاء الحرب ليس في مصلحة الإرهابيين وإنما فى مصلحة الشعب السوري ، لأن سقوط الإرهابيين يعني سقوط مسئولى تلك الدول سياسياً في بلدانهم ، واستنزاف سوريا هو إحدى المهام الرئيسية التي كانوا يسعون إليها من خلال الإرهابيين والحرب، لكى تتفرغ سوريا فقط للقمة العيش وللبناء وتنسى كل القضايا الأخرى المحيطة بها من حقوق وواجبات تجاه الدول المختلفة الموجودة في منطقتنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

azza

الله معكم وينصركم

ان الله لايضيع أجر من أحسن عملا..ربنا معاكم وشعب مصر معاكم وبيأيدكم فى حربكم ضد الارهاب ويدعوا لكم ان تعود سوريا كما كانت وأحسن ان شاء الله وان يطهر أرضكم من كل خاين وعميل وينصركم بعون الله

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

الكل يدفع الثمن

لان لانقول الحقيق من ادخل الارهاب علمنا ومن اي باب دخل تركيا شريك اساسي من اشتري البترول ولمن باعه اين حدود الدول كيف يدخل رجل بيتك ومن ساعده واشتري المصروقات من ربي اسد فل يتحمل جوعه انشر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

يارب نجينا

تحية للصامدين فى سوريا الأبية تحية للرءيس البطل بشار الاسد ربنا يحميك ويوفقك للحفاظ على وحدة سوريا وشعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

اصمد يا بشار الله معك ومع كل الشعوب العربيه

الله معك واغلب الشعوب العربيه تفهم اللعبة جيدا دول تآمرت على الوطن العربي ومرتزقه باعوا أنفسهم من اجل الدولار ومشاركة القبيحه وولاد الشوارع والبلطجية اردوغان حرامي النفط ان شاء الله ربنا يورينا فيه يوم اسود وكذلك سياسيين قطر كل من مات او قتل في هذا الربيع العربي هم من تسببوا فيه وان شاء الله لمصر وسوريا هم المنتصرون

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

أن شاء الله ستنصر الحقيقة علة الذب والكاذّبين..

أن شاء الله منصور يا جيش سوريا على الخونة عملاء اسرائيل..أن شاء الله هترجعي يا سوريا أحسن وأجمل وأفضل بلد كما كنت..أن شاء الله يا شعب سوريا الشقيق هترجع لك البسمة من جديد..وهترجع أجمل شعب ..وهترجع لبلدك تبنيها من جديد..ويا جبل ما يهزّك ريح..ومنصور يا كل جيش عربي يدافع عن بلده..ومنصور يا كل مواطن عربي يدافع عن بلده..ومنصور يا كل أعلامي عربي يدافع عن بلده في وجه الكذابين..ومنصور يا كل رئيس عربي..يرفض تقسيم بلده..ومهزوم وخاسئ وخاسر يا كل خاين بيعادي جيش بلده..ومهزوم وخاسئ وخاسر يا كل أعلامي يكذب ويفبرك ويضلل شعب بلده لمصلحة أعداء وخونة بلده..تحيا مصر وسوريا والعراق وفلسطين وليبيا والسودان وتونس والجزائر والاردن..وكل بلاد العرب..وتحيا الجيوش العريبة..ويحيا جيش بلدي..خير أجناد الارض.؟.

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

قردغان

إردوغان وجزيرة الموز هما سبب مأساة سوريا ومايسقط من ضحايا وهما رأس الإرهاب في العالم العربي. ولكن لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا. والنصر قادم لأهل سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

والآن يتكلم بشار

?لولا الدعم الروسي و المليشيات الايرانية ماسمعنا لبشار صوتا .. وبالتاكيد يقصد انه يمكن ان ينهي ك??ل الشعب السوري بالكيماوي خلال 100 يوم كما فعل الاسبوع الماضي باعتراف روسيا وايران بأن القصف بالاسلحة الكيماوية كان من فعل قوات بشار الاسد ... لماذا لايرد عليهم و يرد على الامريكان بينما هم فقط اقروا بما قاله الروس والايرانيين .. اليس هذا بالوقت الذي يتحد فيه العرب لمواجهة بشار و الحفاظ على سوريا دولة عربية موحدة بدلا من مخطط تقسيمها اخلائها من العرب السنة و تشييعها كما هو حادث الان .... انشر ياسابع اذا كانت حرية الرأي مكفولة كما نزعمون . ??

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الى رقم 1

امين ... امين ... اللهم طهر ارض سوريا من كل خائن وعميل وكل من يريد باهلها شراً .... فهذا يشمل اول مايشمل بشار الاسد الذي لم يتورع عن قصف شعبه بالأسحلة الكيماوية و اخرها الاسبوع الماضي باعتراف شركائه عليه ايران و روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر للسياحة

فخامة العزة والكبرية والمقاومة والعروبة الرئيس بشار

لم تخطي عندما وصفت حكا م قطر والسعودين الوهابين في حرب تموز 2006 بانهم انصا ف رجال لانهم رموز الخيانة والخصة والدليل لبيا العراق اليمن المجد والعزة لر جال وانتم اولاهم ومعك حزب الله وايران

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رجب

سامحك الله يابشار

فكر تنا بالرجولةالي الواحد افتكر ان قطر والخونة الخليجين باعوها مثل ماباعو شرف العروبةبسانتصحت الرجولة في حكام في العرب الي لسة عندهم0000000

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة