70% من الفرنسيين يعتبرون هولاند "رئيسا سيئا"

الخميس، 06 أبريل 2017 04:35 م
70% من الفرنسيين يعتبرون هولاند "رئيسا سيئا" فرانسوا هولاند
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار استطلاع للرأى نشرت نتائجه الخميس إلى أن اكثر من ثلثى الفرنسيين (70 بالمئة) يرون أن  الاشتراكى فرانسوا هولاند كان "رئيسا سيئا".

وقرر هولاند البالغ من العمر 62 عاما فى ديسمبر، عدم الترشح لولاية ثانية فى وقت تدنت فيه نسبة التأييد له إلى أربعة بالمئة فقط فى إحدى مراحل حكمه.

وخيمت سلسلة من الاعتداءات الإرهابية ومعدلات البطالة المرتفعة وفضائح متعلقة بحياته الخاصة خلال ولايته الرئاسية التى استمرت لخمسة أعوام.

فى المقابل قال 29 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع انه كان رئيسا جيدا.

ورغم أن نحو 70 بالمئة من المستطلعين قالوا لمعهد "اودوكسا" إنهم يعتبرونه رئيسا "سيئا"، أظهر هذا الاستطلاع لاراء 1001 شخص الذى أجرى فى بداية ابريل أن مراحل من فترته الرئاسية ينظر إليها بشكل ايجابي.

وأيد 54 بالمئة من المستطلعين سياساته الأمنية واصلاحاته الاجتماعية مثل السماح لزواج المثليين.

لكن غالبية الفرنسيين ليسوا راضين عن سياسته الخارجية (58 بالمئة مقابل 41 بالمئة) ولا عن اخلاقيات الحياة السياسية (69 بالمئة مقابل 30 بالمئة) ولا سياسته الاقتصادية والاجتماعية خصوصا (83 بالمئة مقابل 16 بالمئة).

وستجرى فى 23 نيسان/ابريل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى فرنسا والتى يتوقع أن يتصدرها الوسطى المستقل ايمانويل ماكرون متبوعا باليمينية المتطرفة مارين لوبن ومن ثم اليمينى فرانسوا فيون.

وحدد هامش الخطأ فى الاستطلاع بما بين 1,4 و3,1 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة