"ألف" تكرم الكاتب محمد طه وكتابيه "الخروج عن النص" و"علاقات خطرة"

الأربعاء، 05 أبريل 2017 10:00 م
"ألف" تكرم الكاتب محمد طه وكتابيه "الخروج عن النص" و"علاقات خطرة" غلاف كتاب الخروج عن النص
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم مكتبة "ألف" حفل تكريم للكاتب الدكتور محمد طه، باعتباره صاحب مشروع فكرى جماهيرى لتبسيط المشاكل النفسية وتقديم حلول لها، وذلك من خلال كتابين "الخروج عن النص" و"علاقات خطرة" وذلك يوم الجمعة 14 أبريل الجارى، الساعة الخامسة عصرًا بمقر المكتبة بالميرغنى.

ويقول عماد العادلى، المستشار الثقافى لـ"ألف"، إن التكريم يأتى احتفاء من المكتبة بمشروع "محمد طه" الثقافى ودعم فكرة الاستمرار فيه، وليس نتيجة استفتاء أو نسبة مبيعات وشدد قائلاً: "الكاتب خلق حالة لطيفة جدًا بين الناس لأنه يتناول المشكلات النفسية بطريقة سهلة وسلسة لكن من غير أن تفقد المشكلة وقارها وعلميتها".

وشدد "العادلى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن "ألف" حريصة على تكريم الأعمال الثقافية المتميزة باستمرار.

ويتناول  كتاب "علاقات خطرة" أنواع وتفاصيل العلاقات الإنسانية التى قد تكون ضارة أو مؤذية لأصحابها ولمن حولهم وكيفية الوعى بهذه العلاقات وعلاجها وتجنب آثارها.

فيما يعد كتاب "الخروج عن النص" أحد أهم الكتب التى تتضمن الكثير من المشكلات النفسية التى يتعرض لها الإنسان، ويكشف عن خبايا العقل الباطن للإنسان بطريقة مبسطة ودقيقة فى الوقت ذاته، كما يقترح الكثير من الحلول لتخطى هذه الأزمات النفسية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد طه، استشارى ومدرس الطب النفسى بكلية الطب جامعة المنيا، زميل الكلية الملكية البريطانية، عضو الجمعية الأمريكية للعلاج النفسى.

الخروج عن النص
الخروج عن النص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة