"دفاع البرلمان": تصنيف مصر كدولة آمنة يفتح الباب أمام عودة السياحة

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:10 م
"دفاع البرلمان": تصنيف مصر كدولة آمنة يفتح الباب أمام عودة السياحة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن التقديرات التى تقوم بها وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع الأمنية وتصنيف الدول كدولة آمنة مبنية على تقارير من أجهزة الأمن الداخلية فى الولايات المتحدة الأمريكية عن الأوضاع الداخلية فى مصر.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن منح الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف مصر كدولة آمنة ووضعها بالخريطة الخضراء، تفتح الباب لدول أخرى لعودة السياحة فى وقت قريب، وينعكس على الاقتصاد القومى.

 

وبشأن تحذيرات الخارجية الأمريكية من زيارة رعاياها لتركيا وبعض الدول، أكد كدوانى، على أن تركيا استقبلت عناصر الجماعات الإرهابية وجعلت من أرضيها ملاذ أمن لتحركات العناصر الإرهابية، وستكتوى بهذه العناصر خاصة بعد الضربات التى وجهة لداعش فى سوريا والعراق، مشيرًا إلى أن تركيا ستكون موقعًا لهجمات إرهابية فى القريب.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن هناك عدة عوامل ساهمت فى تصنيف مصر كدولة آمنة، منها استقرار الوضع الأمنى والسياسى، واستقرار سلطات الدولة بجانب التقديرات الأمنية، لافتًا إلى أن هناك تحول كبير فى السياسة الأمريكية تجاه مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة