"الدراسات الاقتصادية": توقعات بنتائج إيجابية لزيارة الرئيس السيسى لأمريكا

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:00 ص
"الدراسات الاقتصادية": توقعات بنتائج إيجابية لزيارة الرئيس السيسى لأمريكا الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية انعكاس زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على النواحى الاقتصادية بشكل إيجابى.

وقال الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى لـ"اليوم السابع"، إن مصر تعاملت مع أمريكا باللغة التى تفهمها، وهى لغة المصالح المشتركة، لافتا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رئيس "بيزنس" فى المقام الأول، ويعرف جيدا لغة رجال الأعمال والمصالح المتبادلة وهو أمر إيجابى للغاية.

 وأشار عبده أن الزيارة أيضا مهمة لأن معناها أن مصر بعد 30 يونيه منفتحة على الشرق سواء الصين وروسيا، وعلى الغرب أمريكا التى تعتبر شريكا استراتيجيا لمصر، وتعتبر مصر لها كيان محورى ومؤثر فى أفريقيا وفى المنطقة الشرق أوسطية.

 أوضح رشاد عبده أن الزيارة أيضا تعتبر فتح صفحة جديدة مع الرئيس ترامب بعد فترة ركود مع أوباما وإدارته، والأهم أنه بات لدينا برلمان منتخب، ومشروعات جديدة مثل محور قناة السويس وقانون استثمار جديد، كل ذلك قد يغير نظرة رجال الأعمال الأمريكيين إلى مصر، خاصة أن مصر ثانى أفضل عائد استثمارى على مستوى العالم.

يضاف لذلك مكافحة الفساد والبيروقراطية، مما يساهم فى جذب رجال الأعمال علاوة على تقديم ضمانات لحماية تمويلهم وحوافز استثمارية مناسبة.

وأشار الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى أن الرئيسين السيسى وترامب متلاقيان فى مسألة مكافحة الإرهاب وداعش، علاوة على أن الرئيس التقى العديد من الشركات العالمية بهدف جذب الاستثمار لمصر وبالتالى لابد من المتابعة على الزيارة بشكل فعال حتى تؤتى ثمارها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة