محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قوص

الأحد، 30 أبريل 2017 06:52 م
محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قوص محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات الخدمية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولة ميدانية لمدينة قوص، لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية التى يجرى تنفيذها بالمدينة رافقه فيها عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة، والدكتورة هدى المغربى رئيس مجلس ومدينة قوص.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع الصرف الصحى بالقرى التابعة لمجلس قروى جراجوس، والممول، من الصندوق المصري السويسري للتنمية، بالتعاون مع خمس جمعيات أهلية، مؤكدا إنه تم الانتهاء من اختبار أكثر من 70 % من خطوط شبكة محطة صرف صحى الشعرانى، معطيا تعليماته بتكثيف العمل للإنتهاء من المشروع فى أقرب وقت .

وفى السياق ذاته، تابع الهجان، أعمال التوسعات بمحطة برك الأكسدة بقرية العليقات، بطاقة استيعابية  12 ألف م3 تقريبا، يوميا لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطة بعد الإنتهاء من أعمال التوسعات إلى 30 ألف م 3 يوميا، حيث إن المحطة والغابة الشجرية الخاصة بها مقامة على مساحة 1800 فدان، مؤكدًا إن المحافظة تبذل قصارى جهدها لإنهاء مشروعات الصرف الصحى، ورفع كفاءة المحطات القائمة لتغطية خدمات الصرف فى جميع مدن وقرى المحافظة.

كما تابع الهجان الإعمال الإنشائية بكوبرى قوص العلوى، التي يجري تنفيذها تحت إشراف شركة المقاولون العرب، بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 73 مليون جنيه، مشيرا إنه جارى إنهاء القواعد والأعمدة الخراسانية المجاورة لمزلقان السكة الحديد، تمهيدًا لاستكمال الجزء المتبقى من سطح الكوبرى موجها الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الكوبرى، والذى يضم عدد من التفريعات تساهم بشكل فعال فى إحداث سيولة مرورية كبيرة بوسط المدينة .

كما تفقد الهجان،  16 عمارة إسكان اجتماعى بقرية العقب، وتضم 384 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 48 مليون جنيه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أعمال التشطيبات وتوصيل المرافق لعدد 8 عمارات،  فيما تجرى أعمال التشطيب للثمانى عمارات الأخرى.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة