وزراء بحكومة نتانياهو أعتبروها خطر على أمن إسرائيل..

غضب فى إسرائيل من تصريحات ليبرمان حول كوريا الشمالية

الأحد، 30 أبريل 2017 06:59 م
غضب فى إسرائيل من تصريحات ليبرمان حول كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية وصواريخه الباليستية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بسبب تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، حول كوريا الشمالية والتى تسببت فى أزمة سياسية معها، حيث هاجم وزراء بالحكومة تصريحاته الإعلامية واعتبروها خطرا وتهديدا على أمن إسرائيل.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، إن ليبرمان إعتبر إن المواجهة العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سوف  تأثر مباشرة على إسرائيل، ووصف الزعيم الكورى الشمالى بـ"المجنون".

وفور الإدلاء بالتصريحات استنكرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أقوال ليبرمان، وقالت فى بيان لها: "إن هذه أقوال منحطة، ومشينة وتشكل تحديا مؤسفا لكوريا الشمالية".

وقال العبرى إن أبرز الانتقادات لتصريحات ليبرمان كانت من قبل عقب وزير الدفاع السابق، موشيه يعالون، الذى دعا بنيامين نتانياهو إلى ضبط وزرائه وإغلاق أفواههم.

وفى السياق نفسه، انتقد رئيس الموساد الأسبق افرايم هليفى، ليبرمان قائلاً: "الشىء الأخير الذى نحتاجه اليوم هو معركة كلامية مع كوريا الشمالية".

وأضاف هليفى خلال حوار مع الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن تصريحات ليبرمان كانت شاذة واستثنائية، كون إسرائيل تحذر غالباً من الانخراط فى نزاعات نائية وبعيدة".

وأكد رئيس "الموساد" الأسبق، أنه فى جميع ما يتعلق بأنشطة كوريا الشمالية بمنطقة الشرق الأوسط، يحق لإسرائيل أن تُحذِّر، لكن القضية المطروحة الآن هى نزاع بين قوى عظمى، لذلك يجب أن ندع الأمر لزعماء الولايات المتحدة، روسيا والصين للتعامل مع الأزمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة