انطلاق برنامج إعلام التوثيق الإلكترونى بمركز تطوير التعليم الفنى بالإسماعيلية

الأحد، 30 أبريل 2017 03:12 م
انطلاق برنامج إعلام التوثيق الإلكترونى بمركز تطوير التعليم الفنى بالإسماعيلية فريق برنامج التوثيق الإلكترونى بالتعليم الفنى بالإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إحسان العيادى، مسئول برنامج التوثيق الإلكترونى بالتعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على بدء انطلاق برنامج إعلام التوثيق الإلكترونى MEA من خلال الإدارة العامة لمركز تطوير التعليم الفنى.

 

برئاسة الدكتور محمد حسنى والمهندسة نجوى سعد، وذلك بإعداد المنسقين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، خلال تدريبات استمرت ثلاثة أيام متواصلة بعدد خمسة متدربين من كل محافظة، لإعدادهم كمنسقين للبرنامج فى المحافظات.

 

وقال أحمد جلال معد البرنامج والمشرف على التدريب، إن هذا المشروع يتم على مراحل ليشمل التعليم الفنى والعام، والتعليم الأزهرى، والعديد من المؤسسات وبدء البرنامج بالتعليم الفنى نظرا لأهمية التعليم الفنى فى النهوض والتقدم بالدولة.

 

وسيتم اختيار فريق من المدربين من بين حاضرى التدريب الأول من المحافظات المرشحة للمرحلة الأولى.

 

وأضاف أحمد جلال أنه فى حالة تعميم هذا المشروع على مستوى جميع المراحل التعليمية، من الممكن أن يكون بديل جزئى للطلاب عن الدروس الخصوصية، مما يوفر الكثير للأسرة المصرية، بجانب العديد من الخدمات والمميزات، التى يمكن تقديمها من خلاله للتعليم والمجتمع ككل.

 

وجارى ترشيح عدد من المحافظات لتفعيل البرنامج بها كمرحلة ثانية بعد إعداد المنسقين للبدء.

 

وتابع جلال أن إعلام التوثيق الإلكترونى هو نوع من الإعلام المؤسسى التعليمى الحديث، الذى يقوم على توثيق الحقائق بشفافية ويسر، وهو خاضع للقواعد واللوائح والقوانين، التى تحكم المؤسسات المستهدفة.

 

مثل التعليم من خلال تحديد فكرة تؤدى خدمة تربوية، أو تعليمية، أو مجتمعية، وتحويلها إلى ميديا من أجل استخدامها فى رفع كفاءة التعليم ولمس نواتجه الفعالة فى التعليم الفنى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة