بالفيديو..التفاصيل الكاملة لاختطاف المتهمة الثانية فى قضية الاتجار بالبشر فى المحلة

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:36 م
بالفيديو..التفاصيل الكاملة لاختطاف المتهمة الثانية فى قضية الاتجار بالبشر فى المحلة المتهمة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت سمية محمد مصطفى"، المتهمة الثانية فى قضية الاتجار بالبشر والتى تحمل رقم رقم 627لسنة 2017جنايات أول المحلة والمقيدة برقم 4 كلى شرق طنطا والمتهم فيها 9 متهمين بينهم طبيبان التفاصيل الكاملة لواقعة اختطافها قبل ثانى جلسات المحاكمة على يد "رضا توكل" شقيق المتهم الدكتورعلى توكل طبيب النساء والتوليد.

وسردت "سمية" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أثناء تواجدها أمام قاعة محكمة جنايات طنطا تفاصيل الجريمة  بأنها فوجئت بـ "رضا توكل" أمام منزلها وطلب أن يتحدث معها ورفضت أن يصعد للشقة لعدم وجود زوجي.

وأضافت أنها نزلت له بالشارع وطلب منها أن تذهب معه ليتحدثوا بشأن القضية ، لافتة أنه طلب منها أن تذهب للمحكمة فى سيارة ملاكي سيقوم بإحضارها لها بدلا من الذهاب بالقطار حفاظا على حياة أطفالها.

وتابعت بأنه طلب منها أن تغير أقوالها أمام القاضى بشأن الطفلة "ملك" وأن تقول أنها تحصلت عليها من مستشفى أبو العزم التخصصي بدلا من مستشفى حباظة التى ذكرت اسمها فى أوراق التحقيقات.

وكشفت المتهمة أنه اصطحبها إلى شقة ومعها أطفالها فى حضور عدد من أصدقائه وطلب منها عدة مرات تغيير شهادتها وأن تقول أن المستشفى أبو العزم وليست حباظة إلا أنها أصرت على الرفض وتدخل أحد المتواجدين الذى اقترح عليه أن يكتب لها اسم المستشفى فى ورقة وتدخل  بها أمام هيئة المحكمة وتقوم بتغييرالأقوال، إلا أن المتهم"رضا" عنفه وقال له أنت عاوزها تدخل بالورقة قدام القاضى ؟؟! .

وأضافت "سمية" أن "رضا" حاول إغرائها بأنه سيوفر لها شقة تمليك ويقوم بفرشها وتوفير راتب شهري لها وتنفيذ كل ما تطلبه مقابل تغيير أقوالها.

واستطردت أن المتهم قام بغلق الشقه عليها وعلى أطفالها فقامت بالاتصال بقسم شرطة أول المحلة وأبلغته بقيام المتهم باختطافها وتوجهت لها قوة من المباحث برئاسة الرائد هيثم الشامى مفتش المباحث وتم تحريرها وأطفالها، مشيرة أنها طلبت من رئيس مباحث قسم أول المحلة  بأن  يرسل معها  قوة من الشرطة لمحكمة جنايات طنطا لمقابلة رئيس المحكمة لتطلب منه أن يحميها ويبقي الأطفال معها حفاظا عليهم من التشرد.

وأكد الزوجة المتهمة أن زوجها "عمرو" المتهم الأول فى القضية حاول أكثر من مرة الضغط عليها كى تقوم بتغير أقوالها فى القضية وتدلى بشهادتها بأنها قامت بإحضار الأطفال من دار الرعاية الاجتماعية وليس عن طريق على توكل طبيب النساء والتوليد وباقى المتهمين فى القضية ، لافتة إلى أنها قامت بإلغاء التوكيل الخاص بالمحامى الموكل للدفاع عنها بعدما اتفق مع المتهمين ضدها لتغيير أقوالها.

وقامت المتهمة بالدخول للمستشار سعد عوض رئيس محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى وقررت المحكمة التحفظ عليها تنفيذ لأمر الضبط والإحضار الصادر من المحكمة فى الجلسة السابقة إلا أن المحكمة استعملت معها الرأفة وقررت إخلاء سبيلها لرعاية الأطفال كما قررت هيئة المحكمة إخلاء سبيل المتهم على توكل بضمان مالى 10آلاف جنيه وتنفيذ أمر ضبط وإحضار المتهمين المخلى سبيلهم فى القضية تنفيذا لأمر الضبط والإحضار السابق مع استمرار حبس باقي المتهمين وتأجيل القضية لجلسة 7 يونيو القادم.

كانت المحكمة قد انعقدت وطلب دفاع المتهمين سماع أقوال شاهد القضية الرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم أول المحلة ومجرى التحريات والتصريح وإفادات واستعلامات وضم دفاتر المواليد وضم الوارد أسمائهم فى تحقيقات النيابة والتصريح للدفاع بإحضارهم وإعلانهم.

كما طالب الدفاع التصريح بالاطلاع على الأوراق والإفادات المرفقة بملف القضية.

كما طالب بالتصريح باستخراج إفاده من مستشفى حباظة التخصصى لبيان القواعد والإجراءات المتبعة فى دخول حالات الولادة لدى المستشفى وقدم حافظة مستندات تؤكد انقطاع علاقة المتهم بالمستشفى منذ عام 2012.

وأكد دفاع المتهم السادس أن القضية قائمة على تحريات الضابط والتى أجريت على 4 مرات كتحريات أولية وتكميلية ونهائية وأكد رئيس المحكمة أن القضية قائمة على التحريات.

كما طالب احمد الفرماوى دفاع المتهمة الخامسة صباح السيد الكيلانى بإخلاء سبيلها كون الأطفال مازالوا بحوزة المتهمة الثانية حتى تاريخ نظر الدعوى وأنه ليس هناك جريمة قائمة فى الأوراق تدين المتهمة وأن الدعوى قائمة على مجرد أقوال ضابط التحريات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة