بالفيديو والصور.. أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار يضعون حجر أساس مجمع "مواد البناء" بسوهاج.. 6 مليارات جنيه حجم الاستثمارات وتوفير 4 آلاف فرصة عمل.. وطرح 8 مجمعات صناعية بالصعيد مايو المقبل

السبت، 29 أبريل 2017 02:48 م
بالفيديو والصور.. أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار يضعون حجر أساس مجمع "مواد البناء" بسوهاج.. 6 مليارات جنيه حجم الاستثمارات وتوفير 4 آلاف فرصة عمل.. وطرح 8 مجمعات صناعية بالصعيد مايو المقبل وضع حجر أساس مجمع مواد البناء بسوهاج
كتب إسلام سعيد و محمود مقبول وإبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

وضع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة أسمنت المصريين، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج حجر الأساس لمجمع صناعات مواد البناء ومصنع أسمنت المصريين بمركز جهينة بمحافظة سوهاج.

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (15)

وقال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة خلال كلمته بالاحتفال بوضع حجر الأساس، إن إجمالى استثمارات المشروع تبلغ 6 مليارات جنيه، واختيار الصعيد لإقامة هذا الاستثمار الضخم تأكيدًا أن الصعيد فى عقل وقلب الدولة والقطاع الخاص وتحقيق طفرة استثمارية باعتباره مستقبل مصر الاقتصادى بما يحمله من مقومات وإمكانيات.

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (33)

 

وأضاف أبوهشيمة، أن مجمع صناعات مواد البناء يضم 6 مصانع متخصصة فى تصنيع كل ما يتعلق بمواد البناء بالإضافة إلى مركز لتوزيع حديد التسليح، وهذه المصانع هى:-

-     مصنع الأسمنت وينتج 2 مليون طن سنويًا بحجم الاستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه

-     مصنع ألواح الأسمنت المدعمة بالآلياف وطاقته الإنتاجية 2 مليون متر مربع سنويًا وبحجم استثمار 155 مليون جنيه

-     مصنع الجير وينتج 600 طن يوميًا بحجم استثمار 380 مليون جنيه

-     مصنع أكياس الأسمنت بطاقة إنتاجية 40 مليون كيس سنويًا وحجم استثمار 100 مليون جنيه

-     محطة الخرسانة الجاهزة وتنتج 180 متر مكعب خرسانة فى الساعة وحجم استثمار المشروع 130 مليون جنيه

-     مصنع الطوب الأسمنتى والإنترلوك وينتج 200 ألف متر مكعب فى السنة بإجمالى استثمار 75 مليون جنيه

-     مخزن حديد التسليح بإجمالى استثمارات 65 مليون جنيه.

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (18)

وأكد أبوهشيمة أنه سيتم اختصار المسافات والسباق مع الزمن للانتهاء من هذا المشروع خلال عامين ليتم تشغيله بالكامل، مشيرًا إلى أن هدف الدولة والقطاع الخاص هو بناء مصر الجديدة واكتشاف الصعيد من جديد ووضعه فى مكانته التى يستحقها باستغلال ثرواته  الطبيعية.

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (8)

 

وخلال الاحتفال سلم المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، خطاب أرض مجمع صناعات مواد البناء للمهندس أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد وأسمنت المصريين.

 

 

ومن جانبه، قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إنه سيتم تسليم أول دفعة من الأراضى الصناعية الأسبوع المقبل، وتشمل 100 قطعة أرض صناعية فى الصعيد، مضيفًا أن "مجمع مواد البناء ضخم جدًا باستثمارات 7 مليارات جنيه ويوفر 4 آلاف فرصة عمل لأبناء سوهاج، موضحًا أن مواد البناء أكبر قطاع تصديرى والاحتياج له كبير جدًا بالسوق المحلى، حيث أننا بصدد إنشاء 8 مدن صناعية جديدة والتى ستحتاج بالتأكيد لسوق قوى لمواد البناء.

 

أضاف خلال كلمته بالاحتفالية: "اليوم نترجم تنمية الصعيد على أرض الواقع، وبعد سنة ونص سيكون هنا مصنع وسط الصحراء، وهذه هى تنمية الصعيد التى نحتاجها، ونحن فى وزارة الصناعة نسعى لتوفير كل الحماية ومساعدة الصناع فى أى مكان خاصة الصعيد وسوهاج بالتحديد".

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (9)

 

كما أعلن وزير التجارة والصناعة أنه سيتم خلال منتصف شهر مايو المقبل طرح 8 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد، حيث تبلغ مساحة المجمع 300 ألف متر مربع، وتشمل 200 وحدة بكل مجمع، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لإحداث تنمية صناعية حقيقية بمحافظات الوجه القبلى، لافتًا إلى أنها ستشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا وبنى سويف والفيوم وأسوان والأقصر.

 

وأشار الوزير إلى أن هذا المصنع الذى تم وضع حجر أساسه اليوم هو أحد 3 مصانع حصلت على رخص لإقامة مصانع جديدة للأسمنت بقيمة بلغت 160 مليون و300 ألف جنيه للرخصة الواحدة، لافتًا إلى أن هيئة التنمية الصناعية قامت مؤخرًا بطرح 11 رخصة جديدة فى محافظات سوهاج والمنيا ومرسى مطروح وجنوب سيناء والسويس وقنا والوادى الجديد، وتم بالفعل طرح كراسة الشروط وقامت 7 شركات بسحب الكراسات، تمهيداً لإعداد الدراسات المطلوبة واتخاذ قرار التقدم رسميًا للحصول على الرخص الجديدة.

 

أشار قابيل إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كل التسهيلات لتعزيز حركة الاستثمار الصناعى وبصفة خاصة فى منطقة الصعيد، حيث إن افتتاح وتشغيل أى مصنع جديد يمثل بارقة أمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة سواء على مستوى الإنتاج أو التصدير أو توفير فرص العمل، منوهًا فى هذا الإطار إلى قيامه بتسليم أول دفعة عقود تخصيص أراضى صناعية بالمجان للمستثمرين فى محافظتى سوهاج وأسيوط، وذلك خلال زيارته للمحافظتين مطلع الشهر الجارى.

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (16)

ولفت إلى أن قطاع مواد البناء يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة والتى تمتلك فيه مصر مميزات عديدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، حيث تحتل صادرات قطاع مواد البناء المرتبة الأولى بين القطاعات المصدرة، حيث بلغ إجمالى صادراته حوالى مليار و395 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجارى مقابل 870 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

 

وحول توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات حركة الاستثمار الصناعى فى محافظة سوهاج، أوضح قابيل أنه يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تشغيل مركز تدريب مهنى بسوهاج، حيث سيتم تجهيزه بكل المعدات والكوادر المدربة، وسيتضمن معظم التخصصات الميكانيكية والهندسية والكهربائية، لافتًا فى هذا الإطار إلى أن مصلحة الكفاية الإنتاجية، لديها 8 مراكز تدريب مهنى بعدد من مدن ومحافظات الصعيد وتشمل بنى سويف والصف وقنا والمنيا وأسيوط وكوم أمبو وأسوان .

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (1)

من ناحيتها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، إنه تنفيذًا لتكليفات الرئيس نتحرك فى الوزارة لتوفير الرعاية للصعيد، وبالتنسيق مع نواب البرلمان وفرنا 100 مليون دولار من البنك الدولى لتوصيل الغاز ومشروعات الإسكان الاجتماعى والصرف الصحى وتنمية المناطق الصناعية.

 

وأضافت فى كلمتها خلال الاحتفالية، "خلال وقت قريب سيتم ضخ مبالغ فى تنمية المناطق الصناعية التى تساعد على توفير فرص العمل، حيث إننا نسعى لتحسين مناخ الاستثمار وبالأخص قطاع الصناعة، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد يحتاج إلى مساندة من البرلمان وهو ما سيعطى حوافز أكبر للصعيد، مشيرة إلى أن المجلس الأعلى للاستثمار يسعى لإحداث طفرة فى الصعيد.

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (23)

وجهت سحر نصر التحية لسيدات سوهاج لإنشاء مجلس لسيدات الأعمال فى محافظة سوهاج، وشكرت وزير الصناعة ومحافظ سوهاج على جهودهم للمساعدة فى بدء إنشاء هذا المجمع، واختتمت حديثها قائلة: "قريبًا سنتحرك بمشاريع قوية بمحافظات أخرى".

 

فيما وجه خالد صالح، عضو مجلس النواب عن مركز جهينة، التحية للمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة ووصفه بأنه أحد أبناء سوهاج، وليس وزير الصناعة، ووصف صالح الدكتورة سحر نصر بأنها نموذج للمرأة المصرية القادرة على مواجهة الصعاب وإثبات نجاحها.

 

وأضاف خلال احتفالية وضع حجر الأساس لأكبر مجمع صناعى لمواد البناء وإنشاء مصنع أسمنت المصريين فى سوهاج، أن "ثروتنا فى شبابنا القادرين على تنمية الصعيد ككل ومستعدون لتقديم الدعم المعنوى واللوجستى لإنجاح مشروع إنشاء مجمع صناعات مواد البناء".

 

بينما قال أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعم ومشجع للاستثمار فى مصر كلها والصعيد بصفة خاصة، والمجتمع المدنى يشارك مع محافظة سوهاج لإنجاح المشروعات، حيث تضم سوهاج 21% من الناتج المحلى الصناعى المصرى، مضيفًا أن الحكومة توفر كل الإمكانيات والطاقات لإنجاح الاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن هيئة التنمية الصناعية ساعدت كثيرًا فى دعم الاستثمار الجديد.

 

وتابع: "سنحتفل اليوم بمولد المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال فى سوهاج بالتزامن مع هذا الحدث الكبير"، قائلًا: "المستثمر أولى بالرعاية ونتوقع طفرة كبيرة فى هذا المجمع وسيعم بالخير على سوهاج وكل محافظات الصعيد، ولابد أن نبادر ونفكر فى المشروعات لنثبت للرئيس أن أبناء الصعيد قادرين على النجاح".

 

 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (2)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (3)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (4)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (5)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (6)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (7)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (10)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (11)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (12)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (13)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (14)
 
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (17)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (19)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (20)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (21)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (22)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (24)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (25)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (26)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (27)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (28)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (29)
 
أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (30)
 

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (31)

 

أبو هشيمة ووزيرا الصناعة والاستثمار (32)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة