محافظ مطروح: زيادة الطاقة الكهربائية إلى 125 ميجا

الخميس، 27 أبريل 2017 06:25 م
محافظ مطروح: زيادة الطاقة الكهربائية إلى 125 ميجا اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه تم الاتفاق مع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء على زيادة أحمال المحطة البخارية من 17 ميجا بعد التطوير  إلى 45 ميجا بحد أقصى والاتفاق على إجراء تجربة عملية لتشغيل المحطة البخارية.

وقال المهندس سعيد خليل رئيس قطاع كهرباء مطروح فى بيان اليوم، إنه من المقرر الانتهاء من إنشاء محطة محولات شرق مطروح فى 15 يونيو المقبل، كمحطة احتياطية للمحطة البخارية بقدرة 40 ميجا فولت بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأضاف محافظ مطروح، أن زيادة الطاقة الكهربائية ستصل إلى 165 ميجا فولت أمبير بعد زيادة قدرة المحطة البخارية من 17 ميجا إلى 45 ميجا فولت أمبير، ودخول محطة محولات شرق مطروح الخدمة منتصف يونيو المقبل بقدرة 40 ميجا فولت أمبير، بالإضافة إلى حصة المحافظة من الشبكة الموحدة وذلك لاستيعاب زيادة الأحمال، بمناطق شرق المحافظة والاستثمارات القادمة بالإضافة إلى الزيادة السكنية فى المستقبل.

وأشار المحافظ إلى أن زيادة الأحمال ستقضى نهائيا على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى خاصة بالخطوط الهوائية بالمدن والقرى والتجمعات السكانية.

ووجه محافظ مطروح الشكر للمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، على سرعة الاستجابة، والتوجيه بسرعة توفير كافة احتياجات ومطالب محافظة مطروح، لاستكمال كافة المشروعات المتأخرة الخاصة بقطاع الكهرباء، فى جميع أنحاء المحافظة وزيادة الأحمال لتستوعب المشروعات الاستثمارات العملاقة.

كما وجه المحافظ الشكر للمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، على سرعة تلبية احتياجات المحافظة بقطاع الكهرباء وسرعة اتخاذ إجراءات زيادة سعة المحطة البخارية والانتهاء من محطة محولات شرق مطروح.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية، واضحة بتوفير كافة الخدمات للمواطنين مع الحرص على الإسراع بإنهاء تلك المشروعات التنموية الهامة، من أجل استقرار التيار الكهربى وبما يخدم أهالى المحافظة والمشروعات التنموية القائمة بجميع أنحاء المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة