بالفيديو والصور.. أم بالشرقية: بناكل عيش وملح أنا وولادى.. ونفسى فى شغل بدخل ثابت

الخميس، 27 أبريل 2017 08:39 م
بالفيديو والصور.. أم بالشرقية: بناكل عيش وملح أنا وولادى.. ونفسى فى شغل بدخل ثابت الأم ميرفت كمال
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"رضيت بالذل والعيشة المرة مع أهل زوجى بشقة صغيرة فى القاهرة لتربية أبنائى، وتغاضيت عن إهانات حماتى وزوجى باستمرار".. بهذه الكلمات روت ميرفت كمال أحمد، 31 سنة مقيمة بأبو حماد بمحافظة الشرقية، مأساتها بعد انفصالها عن زوجها منذ 5 سنوات، وبحثها يوميًا عن أى عمل حلال لتكفى قوت يومها وابنيها "رمضان" 11 سنة بالصف الرابع الابتدائى، و"جميلة" 4 سنوات.

 

الأم تناشد اهل الخير مساعدتها
الأم تناشد اهل الخير مساعدتها

خدمة البيوت

 

وأضافت ميرفت لـ"اليوم السابع": "تزوجت وعمرى 20 سنة من شخص يعمل بائع متجول بالموالد، وذهبت للعيش مع أسرته بمحافظة القاهرة، وطوال معيشتى معه لم أر يومًا أحلف به على حياة سعيدة معه، فكان يومى ينقضى بالعمل فى المنازل صباحًا، ثم العودة لتنظيف منزل أسرة زوجى وتجهيز الطعام مساءً، ومقابل ذلك كان زوجى يقابل مساعدتى له على أعباء الحياة بالضرب والإهانة يوميا، وكان يأخذ منى كرها عنى أى مبالغ أتحصل عليها من الخدمة فى البيوت، لكى يتعاطى بها المخدرات".

ميرفت كمال
ميرفت كمال

قضية خلع

 

وتابعت ميرفت: "صبرت على معاملة زوجى القاسية كثيرًا، وإهانته وضربه لأعيش وأربى أطفالى، لكنه لم يتغير، فتركت المنزل منذ 3 سنوات، ورفعت قضية خلع على زوجى، وحتى الآن لم يتم الفصل بها، وقررت أن أعتمد على نفسى فى تربية الطفلين، وذهبت إلى أسرتى بمدينة الزقايق، لم أجد منهم معاملة طيبة، وخاصة بعد وفاة أمى منذ 5 سنوات، أصبح المنزل جحيم، ولم يعطف علىّ أحد من أسرتى، فأخذت الطفلين، وذهبت إلى مدينة أبو حماد، وأهل الخير ساعدونى فى إيجار شقة بمدينة أبو حماد، بمبلغ 250 جنيه شهريًا.. أنا عايشة فى منزل أصحابه بيعطفوا علىَّ ويصبرون علىَّ فى الإيجار، والمنزل ليس به أى شىء سوى سرير اشتريته بالتقسيط، وحصيرتين فقط".

الأم ونجليها رمضان وجميلة
الأم ونجليها رمضان وجميلة

الابن يترك التعليم

 

وتبكى الأم: "كنت على حبة عينى عندما منعت رمضان ابنى من الذهاب للمدرسة منذ 10 أيام، وأرسلته لورشة ميكانيكا على بعد أمتار من المنزل ليساعدنى، ويعود لى آخر اليوم معه 5 جنيهات أجرة اليوم، لأنه يوميا يطلب منى شراء كراسات له وأقلام فلم أجد، فطلبت منه أن يساعد معى.. أقسم بالله العظيم يوميا باكل عيش وملح أبيض أنا والطفلين، أفضل ما أشحت، ومفيش حد بيسأل علينا من أهل زوجى، ولا من أهلى، بس السائل هو الله، ولم أطلب منهم شىء، وربنا يقدرنى على الحياة القاسية بأوجعها من غير سند ولا ضهر أعتمد عليه".

غرفة نوم ميرفت ليس بها سوء سرير فقط ولا يوجد دولاب
غرفة نوم ميرفت ليس بها سوء سرير فقط ولا يوجد دولاب

ميرفت تناشد أهل الخير مساعدتها

 

وناشدت "ميرفت" المسئولين بمحافظة الشرقية، وأهل الخير بمساعدتها فى توفير فرصة عمل لها، أو أى دخل ثابت لكى تعيش منه بالحلال، وخاصة أنها تعانى من مرض برجليها، ومع ذلك تتغلب على كل أوجاعها وألامها لكى توفر قوت يوم طفليها.

 للتواصل مع ميرفت 01005828578

 
ميرفت ونجليها
ميرفت ونجليها

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة