أكرم القصاص - علا الشافعي

النجاح والعظمة فى The Fate of the Furious.. هل يتوج على عرش السلسة؟.. برومو الفيلم يحقق أعلى مشاهدات على الإطلاق.. وإيراداته تتصدر بـ689 مليون دولار.. وانضمام نجوم جدد لفريق العمل الأصلى يصنع الفارق

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:15 ص
النجاح والعظمة فى The Fate of the Furious.. هل يتوج على عرش السلسة؟.. برومو الفيلم يحقق أعلى مشاهدات على الإطلاق.. وإيراداته تتصدر بـ689 مليون دولار.. وانضمام نجوم جدد لفريق العمل الأصلى يصنع الفارق The Fate of the Furious
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ طرحه بدور العرض السينمائى فى 13 أبريل الجارى، ولا يزال الجزء الثامن من سلسلة أفلام Fast & Furious تحت عنوانThe Fate of the Furious يواصل تحقيق صدى عالميًا واسعًا، مجتاحًا شباك التذاكر فى أكثر من 40 دولة حول العالم، لتصل إيراداته الأسبوع الماضى إلى 689 مليون دولار، رغم مرور أسبوعا واحدا فقط على عرضه سينمائيًا، الفيلم يشارك فى بطولته كوكبة كبيرة من عمالقة هوليوود أبرزهم، جيسون ستاثام، فان ديزل، وسكوت أيستوود، وشارليز ثيرون، وكيرت راسل، ودواين جونسون، وهيلين ميرين، وميشيل رودريجيز، ومن تأليف كريس مورجان وجارى سكوت طومسون، وإخراج إف جراى جراى، ويعد العمل الأول الذى يتم تصويره فى كوبا بعد إعادة العلاقات الأمريكية الكوبية العام الماضى، حيث أعاد الطرفان فتح سفارتيهما، ورفعت الولايات المتحدة اسم كوبا من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، الفيلم أيضا يعد الأول فى السلسلة الذى يتم تصويره دون بطل الأجزاء السابقة النجم الراحل بول ووكر، ورغم تميز جميع أجزاء السلسلة بعنصر الإبهار البصرى، بوجود العديد من السيارات النادرة والخارقة، التى يتم تدميرها فى أحداث السلسلة، لكن هذا الجزء قد يكون الأكثر إبهارًا على الإطلاق، حيث تضمن إعلان الفيلم فقط، الذى لم يتعد الثلاث دقائق، ظهور مئات السيارات، وتدمير العشرات منها، كما ظهرت إمكانيات جديدة للسيارات، وهو عنصر الجذب الذى يعتمد عليه صناع الفيلم، إلا أنهم وعلى ما يبدو يراهنون على هذا الجزء.

 

The Fate of the Furious (13)
The Fate of the Furious

 

الفيلم منذ إطلاق الإعلان الترويجى الخاص به بدأ فى كسب الرهان، بعد تحقيقه لرقم قياسى كبير، حيث حقق إعلان الجزء الثامن من السلسلة، أكبر عدد مشاهدات فى يوم واحد فى التاريح، حيث بلغ عدد مشاهداته بعد 24 ساعة فقط من إطلاقه، قرابة الـ139 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وهو الأمر الذى لم يمر بالتأكيد مرور الكرام على نجوم وأبطال العمل، الذى احتفوا بهذا الإنجاز المبكر، حيث احتفل دواين جونسون بهذا الإنجاز عبر حسابه على موقع الصور الشهير إنستجرام، وطرح مقطعًا من الفيلم وكتب عليها "لقد صنعنا التاريخ"، موجهًا الشكر للجمهور على تحقيقهم لتلك المشاهدات القياسية، الفيلم لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الجمهور والنقاد، لأسباب عديدة، منها كونه الفيلم الأول الذى يغيب فيه بول ووكر رسميًا، وغيرها من الأمور الأخرى، والتى جعلت دعاية الفيلم قوية، ومؤثرة لحد كبير، لكن صناع العمل لم يكتفوا بذلك، حيث حاز الفيلم أيضًا على اهتمام مضاعف عشرات المرات، بعد الدعاية التى قام بها كل من روك وفين ديزل، اللذين كشفا عن وجود خلاف كبير بينهما، والأمر وصل بينهما إلى تبادل الاتهامات والسباب غير المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، المثير أنه بعد فترة قصيرة، وفور صدور إعلان الفيلم، فهم الجمهور السبب وراء هذه المشاحنات، حيث لفتوا إلى أنها قد تكون دعاية للفيلم، خاصة أن الاثنين سيكونان أعداء فى الجزء الجديد، لتكون هذه هى أفضل دعاية يحصل عليها الفيلم.

 

The Fate of the Furious (8)
The Fate of the Furious

 

رغم تواجد العديد من النجوم المميزين فى فريق عمل السلسلة إلا أن المخرج قرر الاستعانة ببعض النجوم الآخرين، الذين قد يحدثوا فارق كبير فى السلسلة بشكل كامل، ويأتى فى مقدمة هؤلاء النجوم، انضمام النجمة تشارليز ثيرون الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2004، الذى مثل انضمامها لهذا الجزء إضافة كبيرة للفيلم، قد تحدث فارقًا كبيرًا فى الأداء التمثيلى للسلسلة، حيث ستقوم بدور فتاة تدعى "سيفر"، وتنجح فى إغواء فان ديزل للعمل معها، وبخلاف تشارليز ثيرون، يشهد الجزء الثامن أيضًا مشاركة النجمة البريطانية الكبيرة هيلين ميرين، والتى حازت أيضًا على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2007، وتقوم "ميرين" خلال أحداث الجزء الثامن، بدور والدة النجم جيسون ستاثام، ربما يكون هذا الجزء هو الأبرز والأهم فى هذه القائمة بل والأمتع أيضًا، حيث إن الأحداث فى الجزء الجديد من السلسلة يتضمن تغييرات صادمة فى الأحداث، خاصة بعد انقلاب أبطاله على بعضهما للمرة الأولى، حيث ينقلب فان ديزل على عائلته وزوجته، ويدخل فى حرب دموية ضدهم ولم تكن صدمة فان ديزل هى الوحيدة، بل هناك أحداث مثيرة أخرى أيضًا، وأكثرها غرابة دخول النجم دواين جونسون إلى السجن، خاصة أنه كان طوال الأجزاء السابقة يقوم بدور الشخص الطيب فى الفيلم، إلا أن هذا الجزء قد يشهد تحولًا كبيرًا فى شخصيته.

 

The Fate of the Furious (5)
The Fate of the Furious

 

وعلى الجانب المحلى، استطاع الفيلم هزيمة جميع الأفلام المصرية التى تشاركه فى وقت العرض، الأمر الذى مثل صدمة حقيقة لصناع هذه الأفلام، مما أدى إلى رفع جزء منها من السينمات، لعدم قدرته على المنافسة رغم ضعفها وعدم شراستها، حقق الفيلم الأمريكى الشهير، والذى يعرض الجزء الثامن منه حاليا بالقاهرة وهو fast and furious، إيرادات بمصر وصلت لـ14 مليون جنيه فى أسبوع واحد فقط، فى الوقت الذى حقق فيه فيلم كوميدى مصرى يعرض ببلده بعد 17 يوم عرض وهو "بنك الحظ" 3 ملايين جنيه فقط، رغم تولى بطولته عدد من فنانى الكوميديا الذين يفرضون أنفسهم على الساحة الآن مثل أكرم حسنى وبيومى فؤاد ومحمد ممدوح ومحمد ثروت وغيرهم، من تأليف مصطفى صقر، وإنتاج طارق العريان.. وإخراج أحمد الجندى.

 
The Fate of the Furious (1)
The Fate of the Furious
 
The Fate of the Furious (3)
The Fate of the Furious
 
The Fate of the Furious (4)
The Fate of the Furious
 
The Fate of the Furious (6)
The Fate of the Furious
 
The Fate of the Furious (7)
The Fate of the Furious









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة