البعثة الأسبانية تشيد بمتحف الحضارة: أفضل من متحف اللوفر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:06 ص
البعثة الأسبانية تشيد بمتحف الحضارة: أفضل من متحف اللوفر البعثة الأسبانية فى متحف الحضارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومى للحضارة المصرية، إن المتحف استقبل البعثة الأسبانية العاملة بأسوان، حيث قاموا بجولة تفقدية للمتحف رافقهم خلالها سيد أبو الفضل، كبير الأثريين بالمتحف.

وأوضح الدكتور أليخاندرو خمنيز سيرانو مدير البعثة، أن المتحف يعد مفاجئة مصر للعالم أجمع من تصميم عصرى من الخارج ومن الداخل يأخذ تفاصيل الحضارة المصرية، وسوف يتسع هذا المتحف لأعداد كبيرة من الزائرين وفى المستقبل سيكون واحدا من أفضل المتاحف فى العالم واستخدام طبيعة الموقع فى العرض يعد إنجازا بكل المقاييس لوجوده بمنطقة مصر القديمة وقربه من منطقة مجمع الأديان.

أما عن طريقة العرض بقاعة العرض المؤقت بالمتحف، قال مدير البعثة فهى حديثة وتبين القطع الأثرية المهمة من التراث ومسار الزيارة يأخذك إلى المراحل المختلفة من الحرف النادرة المعروضة من ملابس وفخار وأخشاب ونسيج وحلى، كما أن طريقة عرض القطع تصل بالمعلومة إلى الجمهور بشكل فعال.

بينما أكد الدكتور خوان لويس نائب مدير البعثة، أن المتحف يعد واحدا من أكبر متاحف العالم، وأنه قد زار متحف اللوفر هو وأصدقاؤه من قبل ولكنه وجد أن متحف الحضارة أفضل من حيث التصميم المعمارى والهندسى الحديث.

ومن جانبه قال معتز الحسينى، المشرف على الإعلام بالمتحف، إن نائب مدير البعثة أثنى على طريقة العرض، مؤكدا على أنها من أفضل طرق عرض المعارض المؤقتة وأن هناك مجهود كبير جدا بذل من فريق العمل حتى يخرج بهذا الشكل الجديد والرائع.

وأوضح معتز الحسينى أن نائب مدير البعثة تحدث عن الإضاءة داخل الفتارين، قائلا: إنها بسيطة ولكنها ممتعة إلى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال الفيديوهات التى تحكى عن تطور الحضارة وهى فرصة لكى يعلم العالم أجمع أن الحضارة المصرية ليست فقط فرعونية ولكنها تمتد من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث فى خط زمنى واحد متلاحق ومتتابع كما أنها فرصة مميزة لنا أعضاء البعثة للتعرف على مثل هذا المتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة