وزير البترول يبحث الاستفادة من تكنولوجيا برلين خلال لقائه برئيس الغرفة الألمانية

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:16 ص
وزير البترول يبحث الاستفادة من تكنولوجيا برلين خلال لقائه برئيس الغرفة الألمانية
كتب : أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد اندرياس هرجين غوتر المدير التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

وأكد الوزير على أن العلاقة بين مصر وألمانيا  متميزة ومستمرة منذ فترة طويلة من خلال  شراكات ناجحة واتفاقيات متعددة دعمت العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح الوزير أنه تم خلال اللقاء استعراض الإصلاحات التى شهدها قطاع الطاقة فى مصر، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الألمانية المتطورة فى مختلف الأنشطة البترولية وخاصة صناعة البتروكيماويات، والتى تتوافق مع خطة الوزارة التى بدأت فى تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع البترول.

ومن جانبه ، أكد المدير التنفيذى للغرفة الألمانية على دور الغرفة فى دعم العلاقات المصرية الألمانية ونجاحها فى استقدام الشركات الألمانية للعمل ونقل التكنولوجيات الحديثة ، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الغرفة بقطاعات البترول والغاز والبتروكيماويات والتى تشهد نمواً خلال الفترة الحالية ، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ، مشيداً بالمشروعات الكبرى لتنمية حقول الغاز الجديدة المكتشفة والاحتمالات الغازية الجيدة وكذلك المشروعات التى يتم تنفيذها والتى تساهم فى تحويل مصر لمركز محورى للطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك شركات ناجحة تجسد التعاون المثمر بين مصر وألمانيا مثل شركة ديا التى تعمل فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز ، وشركة أودا الألمانية التى تقوم بتوفير مجموعة من برامج المحاكاة فى العمليات لتدريب العاملين بقطاع البترول ، بالإضافة إلى شركة سيمنس فى مجال تكنولوجيات تحسين كفاءة الطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة